مهاجم بـ"حماية رئيس الكونغو" سلاح كوبر ضد المغرب

27 مارس 2022
كوبر يهدد منتخب المغرب بلاعب جديد (كريستينا كويكلر/Getty)
+ الخط -

 

يستعد الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية لكرة القدم، للقيام بتعديلات على تشكيلة المنتخب، عندما يواجه نظيره المغربي، الثلاثاء في الدار البيضاء لحساب إياب الدور الثالث من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وكان منتخب الكونغو، قد تعادل في جولة الذهاب بنتيجة 1ـ1، في كنشاسا، وهي نتيجة تفرض عليه التهديف في المغرب حتى يُبقي على فرصه في التأهل إلى المونديال قائمة ويتفادى خيبة أمل جديدة.

وأشار موقع "سبورتس نيوز أفريكا" الأحد، إلى أن كوبر سيكون مجبراً على تعديل تركيبة الهجوم الكونغولي، ضمن خططه لقيادة المنتخب إلى التأهل لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، وقد يستعين بخدمات النجم ميشالاك إليا، الذي كان احتياطياً في لقاء الذهاب، رغم أن الجماهير طالبت بالاعتماد عليه.

ويُعتبر إليا، من أبرز المهاجمين في الكونغو خلال السنوات الماضية، وقد انتقل للعب في الدوري السويسري مع فريق يونغ بويز في سنة 2020، بعد أن تألق مع تي.بي. مازمبي، العملاق الكونغولي، الذي يُعتبر من أقوى الأندية الأفريقية في السنوات الماضية.

وأحدث انتقال ميشالاك إلى الدوري السويسري أزمة كبيرة، فقد اعتبر وكيل اللاعب أن العقد الجديد الذي أبرمه مع فريق مازمبي مدلس وغير قانوني، وبالتالي فإن لاعبه حر في اختيار فريقه الجديد الذي يريد اللعب له، دون أن يكون لمازمبي أي تدخل، وهو ما عارضه النادي الكونغولي الذي يحظى بدعم جماهيري كبير، وكان الجميع غاضباً من تصرف ميشيلاك الذي أساء لتاريخ النادي حسب الجماهير.

وبعد جدل كبير، أمكن لميشالاك خوض التجربة الأوروبية الأولى في مسيرته رغم أنّه كان مطلوباً من عديد الأندية وخاصة في بلجيكا التي عادة ما تفوز بأفضل اللاعبين في الكونغو، ولكنه فضل العرض السويسري الذي يتلاءم مع قدراته الفنية ومواهبه التي يشهد بها الجميع.

ورفض ميشالاك دعوة هكتور كوبر، للمشاركة في المعسكر لتحضير المواجهات ضد المغرب، وصرّح وكيل أعماله، بأنّه لن يسافر لأن سلامته في خطر ولا توجد ضمانات جدية لحمايته من الهجومات التي قد يتعرض لها رغم أن الجماهير تعتبره من أهم اللاعبين في جيله.

وتدخل رئيس جمهورية الكونغو الدميقراطية، الذي وجه دعوة شخصية إلى نجم هجوم يونغ بويز، وهي دعوة تضمن له الحماية والسلامة، إذ إن رئيس الكونغو يُعرف بعشقه الكبير لكرة القدم وظهر في لقاء الذهاب وهو يرتدي قميص المنتخب، وبالتالي لم يعد هناك سبب حقيقي لرفض الدعوة.

وأكد كوبر، أن قدوم ميشالاك قبل يوم واحد من مواجهة الذهاب فرض عليه عدم الاعتماد عليه في اللقاء الأول، فرغم أن الجماهير طالبت بظهوره إلا أن المدرب اعتبر أنّه من غير المنطقي منح الفرصة إلى لاعب لم يتدرب إلا حصة واحدة ولا يعرف فلسفة لعبه.

ورجح موقع "سبورتس نيوز أفريكا"، أن يدفع المدرب الأرجنتيني بميشالاك في الدار البيضاء، ليعوض يانيك بولاسي الذي لم يكن مردوده مقنعاً في المواجهة الأولى.

 

المساهمون