مهاجم المغرب يكشف لـ"العربي الجديد" رأيه في استبعاد حجي وفي ملف زياش

22 مارس 2022
طارق تيسودالي نجم نادي جينت البلجيكي (يوريس فيرويست/Getty)
+ الخط -

علَّق المهاجم الواعد في صفوف المنتخب المغربي لكرة القدم، طارق تيسودالي "نجم" نادي جينت البلجيكي، على استبعاد مصطفى حجي من منصبه كمدرب مساعد للمدير الفني لـ"أسود الأطلس" وحيد حاليلوزيتش، قبل أيام من المواجهة الفاصلة لمنتخب بلاده أمام مضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية، ضمن منافسات الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم القادمة قطر 2022.

وكشف المهاجم الواعد، النقاب عن استعدادات المنتخب المغربي لهذا اللقاء الحاسم، في حين رفض التعليق على موضوع "النجم" حكيم زياش لاعب تشلسي الإنكليزي، ومواطنه نصير مزراوي الظهير الأيمن في أياكس أمستردام الهولندي، موجهًا رسالة خاصة للجماهير المغربية.

وقال تيسودالي في تصريح لـ"العربي الجديد"، مباشرة بعد نهاية مباراة فريقه جينت أمام ضيفه أندرلخت، الأحد الماضي، ضمن منافسات الأسبوع 32 من الدوري البلجيكي: "نعم سمعت أن مصطفى حجي لن يكون معنا في الفترة المقبلة، بالنسبة لي أشكره على كل التعليمات التي قدّمها لي من قبل، باعتباره إنسانًا جيدًا معي ونجماً كبيراً في الكرة الأفريقية".

وأضاف "نجم" جينت قائلاً: "من الآن سيكون تفكيري منصباً على لقاء القمة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية الذي يُعتبر من المنتخبات القوية في القارة السمراء، حيث نعلم أن هذه المباراة ستكون حاسمة ومصيرية، لهذا سندخل بتركيزٍ كبير على تحقيق نتيجة إيجابية، قبل مواجهة الإياب على أرضنا وأمام جماهيرنا العريضة".

كما أكد تيسودالي أن مدرب المنتخب المغربي، وحيد حاليلوزيتش يعرف كيف يتعامل مع المباريات في الأدغال الأفريقية، وهو الأمر نفسه بالنسبة لجل لاعبي منتخب "أسود الأطلس"، الذين لعبوا مع بعض، في النسخة الأخيرة من نهائيات كأس أفريقيا بالكاميرون.

ورفض تيسودالي صاحب الـ(28 عاماً)، التعليق على سؤال "العربي الجديد" حول رأيه في رفض حكيم زياش ونصير مزراوي دعوة المنتخب المغربي قائلًا: "هذا ليس من شأني، تركيزي مع المجموعة وعلى دوري داخلها لإسعاد الجماهير المغربية".

ويُعتبر طارق تيسودالي خامس هدافي الدوري البلجيكي هذا الموسم بـ15 هدفًا، ومن بين أهم اللاعبين داخل منظومة وحيد حاليلوزيتش، بعد أن قدم أوراق اعتماده بشكل جيد خلال الدقائق التي لعبها في "الكان" الأخير.

ويحضر مهاجم نادي جينت البلجيكي حاليًا داخل المعسكر الإعدادي الحالي لمنتخب بلاده بمركز محمد السادس لكرة القدم بالعاصمة الرباط، قبل ساعات من شد الرحال صوب الكونغو الديمقراطية، استعدادًا لمواجهة "الفهود" الجمعة القادم.

وكان تيسودالي قد قاد فريقه الأحد الماضي للفوز على ضيفه أندرلخت بهدف نظيف في الدوري البلجيكي، سجله المهاجم المغربي في الدقيقة الـ81 من زمن اللقاء، ليُسافر بعدها مباشرة إلى المغرب.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي الأول سيلاقي نظيره الكونغو الديمقراطية، في 25 و29 مارس/ آذار الحالي، في إطار الدور الفاصل، المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث يطمح "أسود الأطلس" إلى أن يحققوا التأهل سادس مرة للمونديال في تاريخهم، والثاني تواليًا، بعد مشاركتهم في نسخ سنوات 1970 و1986 و1994 و1998 و2018.

المساهمون