من هي الدول العربية الداعمة لتونس في تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا؟

10 مارس 2022
هل يُحقق وديع الجريء هدفه ويستضيف بطولة أمم أفريقيا (تناني بدر الدين/Getty)
+ الخط -

يسعى الاتحاد التونسي لكرة القدم لتنظيم بطولة أمم أفريقيا لفئة تحت 23 سنة، وذلك في شهر كانون الأول/ ديسمبر من العام المقبل، التي ستكون مؤهلة إلى النسخة القادمة من دورة الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها باريس عام 2024.

وبعدما أعلن الاتحاد في وقت سابق نيته تقديم مطلب ترشح لاحتضان المسابقة، كشف مصدر مسؤول لـ "العربي الجديد" أن حظوظ تونس تعتبر كبيرة من أجل الفوز بالمنافسة مع باقي الدول، بما أن رئيس الاتحاد وديع الجريء يملك بعض الضمانات من اتحادات شمال أفريقيا، في هذا الخصوص.

ويشير المصدر نفسه إلى أن مصر لن تتقدم لتنظيم البطولة، لأنها احتضنت النسخة السابقة سنة 2019، فيما تتجه الأمور مبدئياً نحو عدم ترشّح المغرب والجزائر، لفسح المجال لتونس، وذلك يدخل ضمن تعاون دول شماليّ أفريقيا فيما بينها حتى تنتفع دول أخرى من القارة السمراء بالمنافسة بين العرب.

وسيكون لرئيس اتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم، وهو الليبي عبد الحكيم الشلماني، دور كبير للخروج بموقف موحّد للدول العربية من أجل دعم تونس في التصويت، داخل المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وينتظر الاتحاد التونسي مساندة ملفه من طرف وزارة الرياضة في البلاد، من أجل تطوير البنية التحتية للملاعب والاتفاق على الأمور التنظيمية التي ستتكلف الدولة التونسية بجانب مهم منها.