من هو بويا أسباغي مدرب الريان القطري الجديد؟

07 يوليو 2024
بويا أسباغي مع نادي الشمال على ملعب الجنوب، 27 أغسطس/آب 2023 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الريان القطري يتعاقد مع المدرب السويدي بويا أسباغي لمدة عام، خلفاً للبرتغالي ليوناردو جارديم، بعد فسخ عقده مع نادي الشمال القطري.
- أسباغي يتمتع بخبرة تدريبية واسعة، حيث قاد أندية سويدية ومنتخب السويد تحت 21 عاماً، وآخر تجاربه كانت مع نادي بارنسلي الإنكليزي.
- إدارة الريان تهدف إلى تحقيق لقب الدوري القطري والمنافسة بقوة في دوري أبطال آسيا، مستفيدة من الجهاز الفني الجديد وعناصر الفريق المميزة.

أعلن نادي الريان لكرة القدم، وصيف بطولة الدوري القطري في موسم 2023-2024، تعقاده رسمياً مع المدرب السويدي بويا أسباغي، ليخلف المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، بعد فسخه عقده مع نادي الشمال القطري، ليبدأ رحلة جديدة في منافسات دوري نجوم قطر.

وكشف نادي الريان القطري لكرة القدم، في بيان رسمي السبت، أن المدرب السابق لنادي الشمال بويا أسباغي أصبح مدرباً للنادي الملقب بالرهيب، لمدة عام واحد، من دون الكشف عن أي تفاصيل مالية، ونشر في البيان: "جاء اختيار المدرب السويدي على خلفية المستويات المميزة التي قدمها مع نادي الشمال في النسخة الماضية من الدوري، ليكون خلفاً للمدرب البرتغالي ليوناردو جارديم الذي تم فسخ عقده مع النادي بالتراضي".

وسبق للمدرب السويدي تدريب أندية دالكود السويدي بين عامي 2016 و2017، وغيفلي السويدي بضعة أشهر، وغوتيوبرغ السويدي الذي قاده في 78 مباراة، كما درب منتخب السويد تحت 21 عاماً، وكانت آخر تجاربه خارج قطر مع نادي بارنسلي الإنكليزي، وسيقود نادي الريان في محاولة لمواصلة التطور والمنافسة على الألقاب المحلية والقارية خلال موسم 2024- 2025.

وتسعى إدارة نادي الريان القطري من هذا التعاقد إلى منح اللاعبين فرصة جديدة للعمل مع جهاز فني جديد ومختلف، من أجل التتويج بلقب الدوري، والدخول بقوة للمنافسة على لقب بطولة دوري أبطال آسيا، خصوصاً أن النادي يملك عناصر مميزين وقادرين على تحقيق هذه الأهداف.

المساهمون