من نجم قطر إلى الدوري الإيطالي.. هدف الكعب يخطف الأضواء

09 ديسمبر 2023
زاكايني سجل في مرمى فريقه السابق (تيموثي روجرز/Getty)
+ الخط -

شهدت مسابقتا الدوري الإيطالي والقطري لكرة القدم، هدفين عالميين بالكعب، صنعا الحدث على منصات التواصل الاجتماعي، السبت، وخطفا الأضواء في مواجهتين كانتا بعيدتين عن قمم الدوريات العربية والأوروبية، والتي شهدت لقاءات عدة من العيار الثقيل.

ففي لقاء لاتسيو وفيرونا، بالأسبوع الخامس عشر من عمر مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم، سجل ماتيا زاكايني هدفاً عالمياً على طريقة الكبار، بعد أن قابل عرضية زميله ليسكنها الشباك بـ"الكعب"، لكنه رفض الاحتفال، بعد أن هزّ شباك فريقه السابق، في المواجهة التي انتهت على وقع التعادل الإيجابي 1-1.

وأكمل هيلاس فيرونا اللقاء بـ10 لاعبين بعد حصول السلوفاكي أوندري دودا على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 77، لكن لاتسيو لم يستغل النقص العددي لمنافسه، وفرط في نقطتين ثمينتين كانتا كفيلتين بتحسين مركزه في جدول الدوري، ليرفع لاتسيو رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثامن بعد تحقيق تعادله الثالث في المسابقة هذا الموسم، أما هيلاس فيرونا، فحقق التعادل الثالث على التوالي، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن عشر، ليبقى على حافة الأندية المهددة بالهبوط للدرجة الثانية.

وفي لقاء الدحيل وقطر، في الأسبوع الحادي عشر من عمر مسابقة دوري نجوم قطر، سجل مهاجم الأخير عيسى أحمد، أحد أجمل أهداف المسابقة حتى الآن، بعد أن عدل النتيجة لمصلحة لـ"الملك" القطراوي 1-1 بطريقة مبهرة وبكعب عالمي.

وارتفع رصيد الدحيل إلى 17 نقطة في المركز الخامس وواصل فقدان النقاط والابتعاد عن المنافسة على اللقب الذي يحمله من الموسم الماضي، من ناحية أخرى رفع نادي قطر رصيده إلى 12 نقطة في المركز السابع.

ودائماً ما يجري تشبيه هذه الأهداف، بذلك الذي سجله نجم الكرة الجزائرية السابق رابح ماجر، مع فريقه بورتو البرتغالي بالكعب في مرمى بايرن ميونخ عام 1987، وأهدى به لقب دوري أبطال أوروبا لناديه.

المساهمون