من نابولي إلى يوفنتوس: منافسة مشتتة على اللقب

19 اغسطس 2023
من سيخلف نابولي في التتويج بلقب "الكالتشيو"؟ (ألبيرتو لينغريا/Getty)
+ الخط -

تنطلق منافسات بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم لموسم 2023-2024، اليوم، وسط انتظار كبير من قبل أندية القمة، ويبقى ترشيح أحد الفرق لحصد اللقب أمراً صعباً، خصوصاً مع سوق الانتقالات المتواضعة للأندية الإيطالية.

نابولي، يوفنتوس، ميلان، إنتر ميلانو، ومن خلفها روما وأتلانتا ولاتسيو بنسبة أقل، هذه الأندية التي يُمكنها المنافسة على اللقب في موسم 2023-2024، ولكن ليس هناك اختلاف فني كبير بين هذه الأندية، إذ إن جميعها تملك لاعبين مع بعض النجوم في التشكيلة التي لا يُمكن تصنيفها من الصف الأول أيضاً، وهو ما يجعل فرض مرشح قوي من الآن أمراً صعباً ومُستبعداً.

باستثناء فريق ميلان الذي تعاقد مع عدة لاعبين (ليسوا من الصف الأول)، لم تتحرك أندية إنتر ويوفنتوس ونابولي بشكل كبير في السوق، وربما يعود السبب للوضع الاقتصادي الصعب وضعف قدرة الصرف في السوق، أو اكتفاء إدارات هذه الأندية باللاعبين الموجودين الذين قدموا مردوداً جيداً في الموسم الماضي.

ميركاتو
التحديثات الحية

وبالتالي، قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد في إيطاليا، ليس هناك مرشح فوق العادة يمكن تسميته للمنافسة بقوة على اللقب، فالمنافسة تبدو مشتتة بين هذه الأندية المذكورة، وكل فريق يملك نسبة مُعينة تضعه في قائمة القادرين على الذهاب بعيداً لا أكثر من ذلك.

وفي ظل عدم بروز مرشح قوي للمنافسة على اللقب، يُمكن لفريقي روما وأتلانتا استغلال الفرصة ومحاولة الدخول بقوة على الخط من أجل غحداث تغيير في سُلم الترتيب والتقدم إلى مراكز مؤثرة، ولم لا؟ رفع اللقب في نهاية الموسم.

المساهمون