من مالابو إلى تونس.. السخيري يُطلق قذيفة عابرة للقارات في التصفيات

04 سبتمبر 2021
إلياس السخيري مدافع منتخب تونس (Getty)
+ الخط -

خطف النجم إلياس السخيري مدافع منتخب تونس الأضواء وبقوة، بعدما سجل هدفاً عابراً للقارات في شباك ضيفه منتخب غينيا الاستوائية، الجمعة، على ملعب حمادي العقربي برادس، ضمن منافسات المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم، التي ستقام في قطر عام 2022.

وعانى منتخب تونس في الشوط الأول من المباراة، بعدما تراجع منتخب غينيا الاستوائية إلى مناطقهم الدفاعية، واعتمدوا على الهجمات المرتدة، لكن نجوم "نسور قرطاج" كشروا عن أنيابهم في الشوط الثاني، عقب تسجيل ديلان بروان الهدف الأول في الدقيقة الـ(54).

لكن في الدقيقة الـ(78)، شاهدت الجماهير الرياضية هدفاً رائعاً للغاية، بعدما أطلق النجم إلياس السخيري مدافع منتخب "نسور قرطاج" قذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك حارس غينيا الاستوائية، الذي لم يستطع صدها.

وأعطى هدف إلياس السخيري الرائع دفعة معنوية لزملائه، الذين ضغطوا كثيراً على مدافعي غينيا الاستوائية، اذ ارتكب أحدهم خطأ، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح منتخب تونس، وانبرى على تنفيذها وهبي الخزري الذي سجل الثالث في الدقيقة الـ(83).

وبفضل الثلاثية النظيفة، تربع منتخب تونس على عرش صدارة المجموعة الثانية في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022، برصيد 3 نقاط، فيما لم يستطع منتخب غينيا الاستوائية جمع أي نقطة.

 

المساهمون