من فيدرر وأنس جابر إلى رونالدو... نجوم ومشاهير يتفاعلون مع اعتزال نادال

10 أكتوبر 2024
نادال حقق 22 لقباً في الغراند سلام بتاريخه (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أعلن رافاييل نادال اعتزاله التنس بعد مسيرة 22 عاماً، حيث سيشارك في كأس ديفيز كآخر بطولة له، محققاً 22 لقباً في البطولات الكبرى و92 لقباً في بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين.
- تفاعل نجوم الرياضة مع اعتزال نادال، حيث عبّر روجر فيدرر ونيك كيريوس عن تقديرهم، وأشادت أنس جابر وكوكو غوف بإنجازاته وتأثيره.
- شمل التفاعل نجوم كرة القدم مثل كريستيانو رونالدو ونادي ريال مدريد، الذين أثنوا على تفاني نادال واعتبروه مثالاً يُحتذى به.

تفاعل العديد من نجوم ومشاهير الرياضة مع إعلان نجم التنس الإسباني رافاييل نادال (38 عاماً)، اعتزاله اللعب نهائياً، عقب مشاركته في بطولة كأس ديفيز المقرر إقامتها في مدينة ملقة الإسبانية، في الفترة من 19 إلى 24 نوفمبر/تشرين الثاني القادم، ويأتي هذا بعد مسيرة طويلة استمرت لمدة 22 عاماً، حقق فيها العديد من الألقاب والإنجازات، بما فيها 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، و92 لقباً في بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين (الماسترز للألف نقطة)، وغيرها من الألقاب الأخرى.

ولم يتأخر أسطورة التنس السويسري المعتزل روجر فيدرر (43 عاماً)، ليعلق على اعتزال غريمه التاريخي، رافاييل نادال، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، إذ كتب: "يا له من مشوار يا رافا. لطالما تمنيت أن يأتي هذا اليوم، شكراً لك على الذكريات التي لا تُنسى وعلى كل إنجازاتك المذهلة في الرياضة التي نحبها، لقد كان شرفاً كبيراً لي".

من جانبه، تفاعل لاعب التنس الأسترالي نيك كيريوس (29 عاماً)، هو الآخر مع نهاية مسيرة نادال الاحترافية في ملاعب التنس، وذلك برغم التقلبات التي شهدتها علاقتهما طوال الفترة الماضية، إذ كتب عبر حسابه الشخصي على موقع إكس (تويتر سابقاً): "رافا، لا تعتزل أريد أن ألعب معك للمرة الأخيرة"، قبل أن يضيف رسالة ثانية في تغريدة أخرى جاء فيها: "لقد كانت بيننا خلافات، لكنك كنت محارباً شرساً، أتمنى لك التوفيق والنجاح في كل ما سيأتي بعد ذلك".

وتفاعلت نجمة التنس التونسية أنس جابر أيضاً مع اعتزال نادال، إذ نشرت تغريدة عبر حسابها على موقع إكس، جاء فيها: "شكراً لك على إلهامي وإلهامنا جميعاً، سوف نفتقدك"، كما علقت الأميركية كوكو غوف، المصنفة الرابعة عالمياً، هي الأخرى على مقطع الفيديو الذي نشره الأسطورة الإسباني، إذ كتبت: "أنت مذهل، لقد كان من دواعي سروري أن أشهد على عظمتك وعملك وأن تتاح لي الفرصة للتعلم منك، أتمنى لك كل التوفيق في المستقبل".

وعلّق أسطورة ريال مدريد السابق، البرتغالي كريستيانو رونالدو (39 عاماً)، على الفيديو الذي نشره نادال عبر حسابه على إنستغرام، موجهاً له رسالة خاصة جاء فيها: "رافا، يا لها من مسيرة مذهلة حظيت بها، لقد ألهم تفانيك وشغفك وموهبتك المذهلة الملايين حول العالم. لقد كان شرفاً لي أن أشهد رحلتك وأن أكون صديقاً لك، تهانينا على مسيرتك الاحترافية الرائعة، استمتع باعتزالك".

ونشر نادي ريال مدريد بياناً عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، يتضمن رسالة خاصة من رئيس النادي الأبيض، فلورنتينو بيريز، جاء فيها: "رافا نادال هو مصدر فخر لبلدنا ومثال على القيم الأساسية للرياضة التي صاغ بها مسيرته الاستثنائية". وتواصلت ردود نجوم النادي الملكي من السابقين والحاليين، بما فيهم النجم الألماني المعتزل، توني كروس، الذي وجه رسالة لنادال جاء فيها: "يا له من مثال يحتذى به لاعباً، وشخصاً وهو الأهم! أراك قريباً يا رافا"، وهو الأمر نفسه بالنسبة للمدافع الفرنسي رافاييل فاران الذي كتب: "أسطورة! تهانينا على مسيرتك التي لا تصدق، رافا".

وتفاعل عدد من اللاعبين الحاليين للميرينغي، يتقدمهم النجم الفرنسي كيليان مبابي الذي علّق على مقطع الفيديو لنادال: "تهانينا على مسيرتك المهنية يا رافا، أنت مثال يُحتذى به لاعباً وإنساناً، استمتع باعتزالك، ستظل دائماً أسطورة". وسار البرازيلي فينيسيوس جونيور هو الآخر على خطى نجم باريس سان جيرمان السابق، إذ كتب: "أسطورة. تهانينا على كل شيء، لقد كان من دواعي سروري أن أراك في القمة لفترة طويلة، أنت قدوة للجميع، شكراً جزيلاً لك"، فيما كتب الإسباني لوكاس فاسكيز: "تهانينا على مسيرتك الاحترافية رافا! أنت أعظم مثال على الرياضة وقيمها. شكراً لك لجعلنا نستمتع بالتنس كثيراً ولتمثيلك إسبانيا دائماً. أنت ملك حقيقي".