من سيمونز إلى يامال.. مواهب تترقبها الجماهير في "يورو 2024"

03 يونيو 2024
يعد سيمونز ويامال من أبرز المواهب التي ستشارك في بطولة "يورو 2024" (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تشافي سيمونز ولامين يامال يبرزان كمواهب شابة متوقع تألقها في "يورو 2024"، مع تركيز سيمونز على تعزيز مكانته بعد إعارته للايبزيغ ويامال يسعى لإثبات نفسه مع برشلونة وإسبانيا.
- كنان يلدز وجمال موسيالا يلفتان الأنظار بأدائهما المتميز مع يوفنتوس والمنتخب الألماني على التوالي، مما يجعلهما من الأسماء الواعدة في البطولة القارية.
- راسموس هویلوند وكيليان مبابي يستعدان للمنافسة في "يورو 2024"، مع طموحات مبابي العالية لقيادة فرنسا للفوز، وهویلوند يسعى لإثبات قدرته على التسجيل رغم قلة مشاركاته مع مانشستر يونايتد.

يُعد النجمان الهولندي تشافي سيمونز (21 عاماً)، والإسباني لامين يامال (16 عاماً) من المواهب، التي تترقب الجماهير تألقها، في بطولة "يورو 2024"، التي تُقام، هذا الصيف، في ألمانيا، بفضل الإمكانات الكبيرة، والقيمة الفنية الضخمة، إذ ينتظر الجميع تألقهما، في المسابقة القارية.

ووضع تشافي سيمونز التألق مع منتخب هولندا في بطولة "يورو 2024 هدفاً رئيساً له، لأنه يعلم جيداً أنه سيقطف الثمار، عبر العودة مرة أخرى إلى ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد نهاية إعارته إلى لايبزيغ الألماني، الذي خطف الأنظار وبقوة معه في الموسم المُنقضي، بالإضافة إلى دوره الحيوي مع "الطواحين" في رحلتهم، بالتصفيات المؤهلة إلى المسابقة القارية.

بدوره، يعتبر لامين يامال (16 عاماً) أحد أبرز المواهب الشابة، التي تنتظرها الجماهير في بطولة "يورو 2024"، بعدما تألق وبشدة، مع ناديه، برشلونة الإسباني، وأصبح حديث وسائل الإعلام العالمية، عقب تحطيمه عدداً من الأرقام القياسية، مع منتخب إسبانيا، والمهارة الفنية الضخمة، التي يمتلكها الجناح الأيمن، الذي يأمل في تقديم يد المساعدة إلى منتخب "لاروخا"، في المسابقة القارية.

ولا يختلف حال لامين يامال عن نجم منتخب تركيا الشاب كنان يلدز (19 سنة) الذي شارك في ثلاث مواجهات فقط مع منتخب بلاده، وفرض نفسه على التشكيلة الأساسية، التي ستشارك في بطولة "يورو 2024"، بفضل أدائه مع ناديه يوفنتوس الإيطالي، في الموسم المُنصرم، فيما تتجه الأنظار، أيضاً، إلى جمال موسيالا، الذي يعتمد عليه المدير الفني لمنتخب ألمانيا يوليان ناغلسمان لإظهار ما يتمتع به من مهارة كبيرة، في سبيل الوصول إلى مراحل مُتقدمة، في المسابقة القارية.

كما يظهر في قائمة المواهب، إلى جانب يامال، وسيمونز، الدنماركي راسموس هویلوند (21 سنة)، الذي يمتاز بطوله الفارع (191 سنتيمتراً)، وقدرته على تسجيل الأهداف، رغم أنه جلس على مقاعد البدلاء، مع ناديه مانشستر يونايتد الإنكليزي، إذ استطاع إحراز 19 هدفاً، وتقديم تمريرتين حاسمتين، في 10 مواجهات خاضها.

ونختم مع الفرنسي كيليان مبابي، الذي يريد قيادة "الديوك" إلى الصعود على منصة التتويج، في بطولة "يورو 2024"، بعدما حقق جميع الألقاب في مسيرته (ينقصه لقب كأس أوروبا، ودوري أبطال أوروبا)، فيما وضع، منافسه، موهبة منتخب إنكلترا، جود بيلنغهام، نصب عينيه، قيادة بلاده نحو تحقيق المجد المنتظر، في المسابقة القارية، مُتسلحاً بما فعله مع ناديه ريال مدريد الذي قاده إلى حصد الليغا، والسوبر الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، الموسم المنقضي.

المساهمون