من سيكون الحارس البديل في تشكيلة منتخب الجزائر؟

06 ديسمبر 2023
ماندريا سيكون الخيار الأول لبلماضي (جون ويسلز/ فرانس برس)
+ الخط -

حسم المدرب جمال بلماضي هوية الحارس الأساسي في منتخب الجزائر منذ معسكر سبتمبر/ أيلول الماضي، والمتمثل في حارس كان الفرنسي، أنتوني ماندريا، الذي ستكون مهمة حماية عرين مرمى الخضر خلال نهائيات أمم أفريقيا المقررة في ساحل العاج خلال الفترة الممتدة 13 يناير/ كانون الثاني إلى 11 فبراير/ شباط المقبلين.

وحسب معلومات حصل عليها "العربي الجديد" عبر مصدر في الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، فإن ما يُقلق المدرب جمال بلماضي في الفترة الحالية، مركز الحارس الثاني في تشكيلة الخضر، وهذا بسبب الوضعية الصعبة التي يمرّ بها مصطفى زغبة حارس نادي ضمك السعودي.

ويُعاني مصطفى زغبة حالياً من نقص في المنافسة بعدما لعب 9 مباريات فقط مع ضمك في الدوري السعودي من أصل 15 مباراة خلال الموسم الحالي، كما أنه يغيب عن التشكيل الأساسي لفريقه منذ 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

كما أن الحارس المخضرم رايس وهاب مبولحي بعيد هو الآخر عن المشاركة مع فريقه شباب بلوزداد، وهذا رغم الحديث عن وجود اسمه في القائمة الموسعة للمدرب جمال بلماضي المعنية بخوض كأس أفريقيا، ليكون بذلك حارس اتحاد العاصمة، أسامة بن بوط أكبر المستفيدين، ويفتح الباب أمامه ليصبح الحارس الثاني في تشكيلة الخضر بعد أنتوني ماندريا.

ومن المنتظر ألا تخرج هوية الحراس الثلاثة الذين سيسافرون للعب العرس القاري في ساحل العاج من هؤلاء الأسماء الأربعة، باستثناء المفاجأة التي قد تحدث بعودة حارس ميتز الفرنسي، ألكسندر أوكديجة من الاعتزال الدولي الذي أعلنه منذ حوالي 7 أشهر، حيث أن هذا الحارس أمسى يقدم بدوره مستويات كبيرة في ناديه الفرنسي خلال الموسم الجاري.

المساهمون