من سيتولى قيادة "صقور الجديان" أمام منتخبي تنزانيا وتشاد؟

15 أكتوبر 2023
يسعى المدرب الجديد لتحسين جودة وقوة المنتخب السوداني (خافيير سوريانو/Getty)
+ الخط -

يستعد المنتخب السوداني لخوض أولى مبارياته الودية في معسكره الحالي المُقام في الطائف في السعودية، وذلك عندما يواجه نظيره التنزاني الأحد، ومن ثم منتخب تشاد في مباراتين، الأولى يوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، والثانية في يوم 20 من الشهر نفسه.

وأكد الاتحاد السوداني لكرة القدم، عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، السبت، أن المغربي يوسف فرتوت سيشرف على قيادة منتخب "صقور الجديان" في المباريات الودية القادمة، وذلك بعدما اختار القائمة الحالية لمعرفته حال الكرة السودانية إثر توليه المسؤولية بعد إقالة مواطنه بادو الزاكي في شهر أغسطس/ آب الماضي.

وأوضح الاتحاد السوداني لكرة القدم أن المدرب الجديد لمنتخب "صقور الجديان" الغاني كواسي أبياه، الذي عُين في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، أشرف على تدريبات المنتخب السوداني خلال الأيام الماضية، ولكنه سيكتفي بمتابعة المباريات الثلاث وتسجيل ملاحظاته حول أداء اللاعبين والوقوف على مستواهم.

وسيتولى كواسي أبياه مسؤولية قيادة منتخب السودان بشكل رسمي بداية من مواجهته منتخبي توغو والكونغو يومي 13 و17 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، في إطار الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والمقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

المساهمون