من تصدر المشهد إلى جحيم كرة القدم... نجوم غادروا عالم الأضواء مبكراً

18 سبتمبر 2023
انتقل جيمس رودريغيز إلى فريق ساو باولو البرازيلي (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

صنع عدد من اللاعبين الشباب الحدث في الفترة الأخيرة، مثل موهبة برشلونة لامين يامال، ومن قبله فينيسيوس جونيور مع الغريم ريال مدريد، لكن في الوقت نفسه، يبدو أن أضواء النجومية بدأت تبتعد عن لاعبين آخرين كان يتوقع لهم حمل الراية من بعد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ودخل عدد من النجوم مثل نيمار، هازارد، بوغبا، قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية في وقت سابق، لكن الآن باتوا خارجها، بسبب مغادرة بعضهم للدوريات الكبرى، أو وقوعهم في أزمات. وألقى تقرير لصحيفة "ماركا"، الأحد، الضوء على أبرز هؤلاء اللاعبين.

نيمار جونيور 

اللاعب صاحب الـ31 سنة الذي مثل العديد من الأندية الكبرى مثل برشلونة وباريس سان جيرمان، لم تكن هناك أي شكوك حول مستواه في المنتخب وفي النادي "الكتالوني"، لكنه لم ينجح في المحافظة على الأداء ذاته، إثر موجة الإصابات التي ضربته خلال رحلته مع باريس سان جيرمان. وبعد أن توقع له الكثيرون أن يكون أحد الفائزين بالكرة الذهبية، قرر في الميركاتو الصيفي الذهاب إلى السعودية، لخوض تجربة مع الهلال.

بول بوغبا 

كان ظهور بوغبا (30 سنة) مع نادي يوفنتوس الإيطالي رائعاً، وكان مطلباً دائماً للمدرب زين الدين زيدان في ريال مدريد، حيث كان منبهرًا بأدائه، لكنه اختار خوض تجربة ما بين يوفنتوس ومانشستر يونايتد، وفي نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، نجح في التألق بشكل كبير وقيادة لمنتخب "الديوك" للقب، لكن مع موجة الإصابات والجدل الأخير حول المنشطات، بات مستقبله في عالم الساحرة المستديرة مهدداً بشكل كبير.

إيدن هازارد 

تعاقد ريال مدريد مع النجم البلجيكي، إدين هازارد، الذي يبلغ من العمر حالياً 32 سنة، مقابل 100 مليون يورو لضم أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز مع تشلسي، وكأس العالم 2018 في روسيا، لكن بعد فترة مثيرة للجدل مع الملكي بسبب الإصابات، أنهى النادي "الملكي" عقده قبل عام من انتهائه، وبات الآن من دون أي فريق، بعد انتهاء الميركاتو الصيفي.

خاميس رودريغيز 

يتمتع الكولومبي صاحب الـ 32 سنة بواحدة من أفضل الأقدام اليسرى في عالم كرة القدم، فتسديداته القوية جعلته معشوقا لجماهير ريال مدريد، لكنه لم يتمكن من ترسيخ نفسه كعنصر مؤثر مع الفريق الأبيض، فكل الأيدي التي رفعت لتحيته بهدفه الرائع في مرمى أوروغواي في مونديال البرازيل 2014، سقطت تدريجياً نتيجة تراجع مستواه، لينتقل بعدها إلى نادي إيفرتون الإنكليزي ومن ثم أولمبياكوس اليوناني، وينتهي بهما الأمر بالسفر إلى البرازيل بحثاً عن فرصة جديدة مع فريق ساو باولو البرازيلي.

المساهمون