من الكعبي إلى مرموش.. بصمة النجوم العرب تظهر في "اليوروباليغ"

04 أكتوبر 2024
تألق النجوم العرب في منافسات بطولة الدوري الأوروبي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تألق النجم المغربي أيوب الكعبي بقيادته نادي أولمبياكوس اليوناني للفوز على سبورتينغ براغا البرتغالي بثلاثية نظيفة، مسجلاً هدفين حاسمين في المباراة ضمن منافسات الدوري الأوروبي.

- ساهم سفيان أمرابط في إنقاذ فنربخشة التركي من الخسارة أمام تفينتي الهولندي بتمريرة حاسمة لزميله دوشان تاديتش، ليحقق التعادل ويهدي مدربه جوزيه مورينيو نقطة ثمينة.

- أبدع النجم المصري عمر مرموش في فوز آينتراخت فرانكفورت على بشكتاش التركي، حيث حصل على ركلة جزاء وسجلها بنجاح، ليمنح فريقه أول انتصار في الدوري الأوروبي.

خطف النجم المغربي، أيوب الكعبي (31 عاماً)، الأنظار إليه بقوة، بعدما قاد ناديه أولمبياكوس اليوناني إلى تحقيق فوزٍ مستحق، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، على ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي، مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية، من مرحلة الدوري في بطولة "اليوروباليغ".

وأبى أيوب الكعبي خروج نادي أولمبياكوس اليوناني متعادلاً بشكل سلبي من الشوط الأول في المواجهة، بعدما نجح النجم المغربي في تسجيل الهدف الأول لفريقه، عقب إطلاقه تسديدة متقنة بقدمه اليسرى، فشل حارس مرمى سبورتينغ براغا البرتغالي في التصدي لها بالدقيقة الـ45.

وعاد النجم المغربي، أيوب الكعبي، إلى ممارسة هواية في هزّ شباك منافسيه، بعدما استغل غياب الرقابة الدفاعية المفروضة عليه، ووضع الكرة بكل سهولة في مرمى نادي سبورتينغ براغا البرتغالي، ليقود مهاجم أسود الأطلس فريقه أولمبياكوس اليوناني، إلى تحقيق أول انتصار في منافسات الموسم الحالي من الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب الخسارة في المباراة الأولى على يد أولمبيك ليون الفرنسي، بهدفين مقابل لا شيء.

ومن أيوب الكعبي إلى مواطنه سفيان أمرابط، الذي استطاع إنقاذ ناديه فنربخشة التركي، من الخسارة أمام تفينتي الهولندي، بعدما أرسل تمريرة متقنة رائعة إلى زميله، دوشان تاديتش، الذي أحرز هدف التعادل في المواجهة التي انتهت بهدف لمثله، ما جعل قائد خط وسط أسود الأطلس يُهدي مدربه البرتغالي، جوزيه مورينيو، نقطة ثمينة في منافسات الدوري الأوروبي.

أما النجم المصري، عمر مرموش، فتمكن من المساهمة في تحقيق ناديه آينتراخت فرانكفورت الألماني، الانتصار على مُضيفه فريق بشكتاش التركي، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري بنظامه الجديد، في منافسات الموسم الحالي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

واستطاع النجم المصري، عمر مرموش، الحصول على ركلة جزاء في الشوط الأول، بعدما بذل مجهوداً فردياً رائعاً، لينفّذ ركلة الجزاء، ويضعها بنجاح في شباك حارس مرمى فريق بشكتاش التركي في الدقيقة الـ19، ما جعل مهاجم "الفراعنة"، يساهم في إهداء ناديه آينتراخت فرانكفورت أول انتصار في المسابقة القارية، بالإضافة إلى ثلاث نقاط ثمينة في رحلتهم، خلال منافسات بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

المساهمون