من الجعايدي إلى المجبري: نجوم تونسيون هزوا الشباك في "البريميرليغ"

16 سبتمبر 2023
سجل حنبعل المجبري أول هدف له في الدوري الإنكليزي (Getty)
+ الخط -

دخل النجم التونسي، حنبعل المجبري، تاريخ منافسات "البريميرليغ" بتسجيله أول هدف له مع فريقه مانشستر يونايتد، وذلك في المواجهة التي جمعته ضد فريق برايتون، لينضم إلى مجموعة من النجوم التونسيين الذين سبق لهم أن هزوا الشباك في "البريميرليغ" تاريخياً.

وشارك المجبري في الدقيقة 64 من الشوط الثاني من مواجهة مانشستر يونايتد وبرايتون في الجولة الخامسة من بطولة "البريميرليغ"، ليُسجل أول هدف له في الدقيقة 73، إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء هزت الشباك وأعلنت تسجيله أول هدف رسمي مع "الشياطين الحُمر".

راضي الجعايدي: 18 هدفاً في "البريميرليغ"

خاض النجم التونسي، راضي الجعايدي، مسيرة مميزة في "البريميرليغ" مع أندية بولتون واندريريز وبيرمينغهام سيتي وساوثهامبتون. ولم يُسجل الجعايدي هدفاً واحداً فقط، بل سجل 18 هدفاً على الشكل التالي (8 أهداف مع بولتون، 6 أهداف مع بيرمينغهام سيتي و4 أهداف مع ساوثهامبتون). وهو أحد أساطير المنتخب التونسي، الذي مثله بين سنوات 1996 و2009، وسجل معه 7 أهداف.

حاتم الطرابلسي: هدف مع مانشستر سيتي

لعب النجم التونسي، حاتم الطرابلسي، موسما واحدا في بطولة "البريميرليغ" في 2006-2007، وخلال هذه التجربة سجل اللاعب الطرابلسي، هدفاً مع مانشستر سيتي، وسُجل في سجلات "البريميرليغ"، وأصبح اللاعب من بين النجوم التونسيين الذين هزوا الشباك في بطولة الدوري تاريخياً.

وهبي الخزري: 3 أهداف مع سندرلاند

يُعتبر المهاجم، وهبي الخزري، من النجوم التونسيين الذين تركوا بصمة مميزة في منافسات "البريميرليغ" تاريخياً، إذ خاض تجربة مع فريق سندرلاند الإنكليزي بين سنوات 2016 و2018، وسجل 3 أهداف في 42 مباراة في بطولة الدوري.

المساهمون