من إقالة ناغلسمان إلى أزمة ماني.. عوامل تقرب بايرن من موسم "صفري"

22 مايو 2023
بايرن فقد صدارة البوندسليغا (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

سقط بايرن ميونخ في فخ الهزيمة على يد لايبزيغ (1-3)، السبت، بملعب "أليانز أرينا"، ضمن الجولة الـ33 من الدوري الألماني لكرة القدم، ليستغل بوروسيا دورتموند الهدية وينقض على صدارة البوندسليغا، بعد فوزه خارج أرضه على أوغسبورغ (3-0)، الأحد، في الجولة قبل الأخيرة.

وقفز بوروسيا دورتموند إلى الصدارة بوصوله للنقطة 70، متقدما بفارق نقطتين عن بايرن ميونخ، فيما بقي أوغسبورغ على مقربة من منطقة الهبوط، بعدما توقف في جدول الترتيب عند 34 نقطة في المركز الـ14.

موسم بدون لقب

فشل بايرن ميونخ مع مدربه الجديد توماس توخيل، في بلوغ نصف نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم، إثر الخسارة أمام فرايبورغ (1-2)، في ربع نهائي المسابقة على ملعب "أليانز أرينا" في ميونخ، وبعد أيام قليلة، أطاح مانشستر سيتي بالعملاق "البافاري" من ربع نهائي أبطال أوروبا، بعد الفوز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف في مجموع المواجهتين، والآن بات رفاق توماس مولر مهددين بالخروج في موسم صفري، بعد أن اقترب من خسارة لقب "البوندسليغا".

الأزمات تعصف بطموح البايرن

في 24 من مارس/ آذار الماضي، أعلن بايرن إقالة مدربه يوليان ناغلسمان وتعيين مواطنه مدرب تشلسي الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي السابق، توماس توخيل، خلفا له حتى عام 2025، قبل أيام من شهر أبريل، الذي كان حاسماً للنادي البافاري حينها.

وجاء قرار التخلي عن المدرب يوليان ناغلسمان (35 عاما) الذي وصل إلى بايرن ميونخ في صيف 2021، رغم فوزه بلقب "البوندسليغا" في موسمه الأول، بالإضافة إلى الكأس السوبر الألمانية 2021 و2022.

وضاعف الثنائي ساديو ماني وليروي ساني من متاعب بايرن ميونخ، بعد أن دخلا في جدال حاد على أرض الملعب خلال لقاء إياب ربع نهائي الأبطال ضد مانشستر سيتي في استاد "الاتحاد"، قبل أن يتطور الخلاف بينهما داخل غرف الملابس ويتحول إلى عراك بالأيدي.

ووجه ماني لكمة إلى وجه ساني، لينزف الثاني الدم من شفته، قبل أن يتدخل زملاؤهما بينهما لفض الاشتباك، وربما كانت هذه الأزمة على وجه التحديد، القشة التي قصمت ظهر البعير، وأربكت وضع بايرن ميونخ الداخلي، وكانت أحد الأسباب المهمة في وداعه لأغلب بطولات هذا الموسم.

المساهمون