من إسقاط الكأس إلى صلاح وميسي.. 35 عاماً من مسيرة القائد راموس

30 مارس 2021
راموس قائد نادي ريال مدريد (غونزالو مورينو/Getty)
+ الخط -

يحتفل النجم الإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد ومنتخب بلاده، بعيد ميلاده الخامس والثلاثين، في فترة تترقب الجماهير تجديد عقده مع النادي الملكي.

ونعود اليوم للحديث عن بعض اللحظات المثيرة والغريبة من مسيرة راموس، الزاخرة بالإنجازات.

4 بطاقات حمراء
في أول موسم له مع ريال مدريد، تلقى راموس 4 بطاقات حمراء، ربما خشيت الجماهير يومها أن يفشل المدافع الجديد، بعدما جاءت البطاقات بكافة الطرق.

بشكل لا يصدق، رفع الحكام في وجه راموس بطاقتين صفراوين في مباراة واحدة، ليطرد من اللقاء، ومن ثم لتحدٍ وتدخل خطير وآخر للقتال مع لاعب آخر وبسبب لمسة يد مباشرة.

الهجوم على ميسي
قد يكون ليونيل ميسي أحد أفضل اللاعبين في التاريخ، لكن مهاجم برشلونة ليس معفيًا من غضب راموس على أرض الملعب. على العكس من ذلك، فهو في الواقع ضحية اعتيادية.

وكانت المواجهة الأكثر بروزًا بينهما في عام 2010 ، عندما آلمت مهارة ميسي راموس كثيرًا، لدرجة أنه قام بالهجوم على الأرجنتيني بعدما سحق الميرنغي بخماسية بيضاء.

إسقاط الكأس
شهد عام 2011 حادثة مثيرة، تؤكد أن راموس شخص فريد من نوعه، وقد يفقد السيطرة على نفسه رغم تطوره في هذه الناحية بالفترة الأخيرة.

خلال احتفال النادي الملكي بالفوز على برشلونة في كأس الملك، حمل راموس الكأس عالياً من على حافلة الاستعراض، لكنه أسقطها تحت العجلة وتحطمت، رغم مطالبته السائق بالتوقف، لكن الأخير لم ينتبه ليدوسها بالعجلة الأمامية.

أحداث نهائي 2018
نتذكر جميعًا مشاركة راموس بشكل مباشر في لحظتين كبيرتين أثارتا الجدل في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول في عام 2018.

أقصى محمد صلاح من النهائي باحتكاك قوي، قبل أن يصطدم بلوريس كاريوس، الذي اشتبه في إصابته بارتجاج في المخ، بعدما ارتكب خطأين كبيرين لا يقع بهما حارس المرمى عادة.

عدم احترامه نادي إشبيلية
وقع راموس لريال مدريد قادماً من نادي إشبيلية، لكنه أعلن في السنوات اللاحقة أنه لا يحظى بأي ولع بالنادي أو جماهيره، وهذا ما أثبته في السنوات الماضية.

ووصل كلّ شيء إلى الذروة خلال التعادل المثير 3-3 في عام 2017، عندما سجل راموس ركلة جزاء "بانيكا" لريال مدريد، وسرعان ما ذهب للاحتفال أمام جماهير إشبيلية.

المساهمون