منظمو بطولة "ويمبلدون" يوجهون دعوات لنجمات في التنس للمشاركة

21 يونيو 2023
تنطلق منافسات بطولة "ويمبلدون" الشهر القادم (Getty)
+ الخط -

وجه منظمو بطولة "ويمبلدون" للتنس عدة دعوات مجانية لأسماء ثقيلة ونجمات في عالم التنس للمشاركة في منافسات نسخة عام 2023، والتي ستنطلق في 3 يوليو/تموز القادم حتى 16 من الشهر نفسه، وذلك رغم عدم تواجد اللاعبات في تصنيف متقدم.

وبحسب البيان الرسمي لمنظمي بطولة "ويمبلدون"، الأربعاء، فإن دعوات وُجهت للنجمة الأميركية، فينوس ويليامس، صاحبة الـ 43 سنة، والتي سبق لها وأن تُوجت بلقب البطولة 5 مرات، وكذلك اللاعبة الأوكرانية، إيلينا سفيتولينا، التي أنجبت طفلة قبل حوالي 9 أشهر من الآن.

وبسبب هذه الدعوة ستُشارك ويليامس للمرة الـ 24 في مسيرتها الرياضية، وهي التي أصبحت سادس امرأة تفوز بمباراة بعمر الـ 43 سنة، من خلال مشاركتها في بطولة "بيرمينغهام" المفتوحة للتنس هذا الأسبوع، لتكون واحدة من النجمات اللواتي سيُزين بطولة "ويمبلدون" في عام 2023.

كما تمت دعوة سفيتولينا، التي أنجبت مولودتها الأولى في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وبعد خروجها من تصنيف أفضل 100 لاعبة فازت في شهر مايو/أيار الماضي ببطولة ليون وبلغت أيضاً ربع نهائي بطولة "رولان غاروس" وهو ما أعادها من جديد ضمن تصنيف أفضل 100 لاعبة، ومع ذلك لم تتمكن اللاعبة من التأهل للبطولة وكانت في حاجة لدعوة للمشاركة في البطولة.