منزل نجم مرسيليا يتعرض للسطو خلال مباراة الدوري الفرنسي

16 اغسطس 2021
مدافع مرسيليا عاش ليلة صعبة (Getty)
+ الخط -

تعرّض المدافع البرازيلي الجديد في صفوف أولمبيك مرسيليا لوان بيريس لعملية سطو منظم، حيث استغلت مجموعة من اللصوص وجوده في ملعب "فيلودروم" لمواجهة الضيف بوردو في الدوري الفرنسي، من أجل تنفيذ مخططها واقتحام بيته الفاخر بضواحي المدينة.

وكشفت صحيفة "لا بروفانس" الفرنسية أن المدافع الواعد فوجئ لحظة وصوله إلى البيت، بعد نهاية التزاماته مع النادي، باختفاء عدة أغراض ثمينة مقدرة بعشرين ألف يورو على الأقل، حيث كانت صدمته كبيرة وزادت حزنه عقب التعادل بهدفين.

واستغلت العصابة ساعات الفجر عندما عم الظلام، لتنفذ مخططها بسرعة فائقة عبر كسر نافذة بيت اللاعب واقتحامه، حيث كان المبلغ المذكور تقييماً أولياً، قبل أن تعلن الشرطة الرقم الرسمي عقب التحريات التي تجريها.

وقال الناطق باسم شرطة مدينة مارسيليا: "قيمة المسروقات قد تتضاعف بشكل أكبر بعد انتهاء التحقيقات"، بينما لا تزال الجهات المختصة تستعين بكل الإمكانات، على غرار كاميرات المراقبة، للكشف عن هوية المتورطين في الحادث.

وأضحى نجوم كرة القدم في فرنسا عرضة لعمليات سرقة مماثلة، حيث كان نجما باريس سان جيرمان، ماركينيوس وآنخل دي ماريا، ضحية لسرقة واعتداء أخطر، فتعرض أفراد عائلتيهما للضرب المبرح بغرض الترهيب والسرقة.

وعجز الأمن الفرنسي عن القبض على المتورطين في الحادثة رغم مرور عدة أشهر، حيث احترف اللصوص التخطيط لتحقيق أهدافهم، وتجاوزوا جميع الخطط التي وضعتها السلطات الأمنية لحماية نجوم كرة القدم، لا سيما اللاعبين الأجانب.