منتخب نيجيريا يتسلّح بوصف "الأفضل" ويتحدى جنوب أفريقيا

06 فبراير 2024
منتخب نيجيريا يملك هجوماً قوياً (أم.بي.ميديا/Getty)
+ الخط -

برز منتخب نيجيريا خلال كأس أمم أفريقيا التي تحتضنها ساحل العاج ليكون المنتخب الأكثر استقراراً على مستوى النتائج، ولعل هذا التفصيل بالغ الأهمية لأنه يرشحه لتحقيق اللقب، ومع ذلك عليه أن يتجاوز مرحلتين مهمتين.

وسيلاقي المنتخب النيجيري، غداً الأربعاء، في الدور نصف النهائي منافساً صعباً هو منتخب جنوب أفريقيا، وفي حال نجح وعبر إلى المباراة النهائية سيواجه إما البلد المستضيف أو منتخب الكونغو الديمقراطية، وهو ما يجعل المهمة تبدو سهلة على الورق.

الأكثر فوزاً

نتائج المنتخب النيجيري هي الأفضل من بين نتائج المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي، إذ هو المنتخب الوحيد الذي فاز في أربع مباريات كاملة، كما تعادل في مباراة وحيدة ولم يذق طعم الهزيمة أبداً، ويبقى الأكيد أنه سيحاول الحفاظ على هذا الإنجاز بداية من المواجهة المقبلة.

منتخب نيجيريا يملك أفضل النجوم

بالمقارنة مع منتخب جنوب أفريقيا أو باقي المنتخبات المنافسة، يمتلك المنتخب النيجيري أفضل النجوم الذين بإمكانهم أن يتألقوا ويحققوا اللقب، ويأتي المهاجم فيكتور أوسيمين على رأسهم، ويضاف إليه أديمولا لوكمان وفيكتور موزيس وصامويل شوكويزي، وجميعهم قادرون على التسجيل في أي لحظة.

الأكثر خبرة

يمتلك المنتخب النيجيري خبرة طويلة جداً في كأس أمم أفريقيا، بل هو الأكثر خبرة على مستوى الدور نصف النهائي، حيث سبق أن وصل إلى هذه المرحلة 16 مرة، مع العلم أنه توج باللقب في 6 مناسبات، وهذا ما يبيّن أنّ "السوبر إيغلز" يمتلكون تقاليد في هذه المنافسة الأفريقية.

التفوق على الكبار

لم يجد المنتخب النيجيري أي صعوبة في التفوق على المنتخبات الكبيرة خلال هذه النسخة، وهو الذي قابل عدة منتخبات، حيث فاز على ساحل العاج بهدف، وتأهل على حساب الكاميرون بفوز عليه بهدفين، وتجاوز عقبة أنغولا بهدف أيضاً رغم الفرص الكثيرة التي ضيّعها.

2013 آخر تتويج

تطالب جماهير المنتخب النيجيري لاعبيها ببذل مجهودات مضاعفة بقصد تحقيق اللقب القاري، حيث يعود آخر إنجاز إلى عام 2013 في نسخة نظمتها دولة جنوب أفريقيا وشهدت تألق "السوبر إيغلز" في مباراة نهائية جمعتهم بمنتخب بوركينا فاسو، بعد بطولة مميزة شهدت عروضاً قوية، لا سيما في نصف النهائي.

المساهمون