منتخب مصر يستبعد 3 لاعبين لأسباب انضباطية والمدرب يضرب بيد من حديد

17 نوفمبر 2023
فيتوريا لم يتقبل احتواء الموقف وضرب بقوة (عبير أحمد/Getty)
+ الخط -

قرر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، استبعاد لاعبيه إمام عاشور وحسين الشحات ثنائي الأهلي وطارق حامد المحترف في صفوف ضمك السعودي من رحلته إلى ليبيريا، تمهيداً لملاقاة سيراليون، الأحد، في الجولة الثانية من عمر المجموعة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 في كندا والمكسيك وأميركا.

وجاء قرار روي فيتوريا باستبعاد الثلاثي المفاجئ بعد ساعات قليلة من فوزه الكبير على جيبوتي بستة أهداف دون رد، مساء الخميس، في ظل رفض مدرب منتخب مصر سلوكيات حسين الشحات وإمام عاشور وطارق حامد بشأن رفض الجلوس على مقاعد البدلاء  في مباراة مصر وجيبوتي.

وفي البداية، قرر المدرب الاكتفاء بتوبيخ الثلاثي على رد فعلهم الغاضب بسبب خروجهم من التشكيلة، ولكن جاء رفض اللاعبين التدريب القوي للمستبعدين بعد نهاية لقاء مصر وجيبوتي، ليثير الخلاف الأكبر، ويدفع مدرب منتخب مصر لاستبعاد الثلاثي من قائمة مباراة سيراليون.

ورفض مدرب منتخب مصر فكرة احتواء الموقف التي عرضها عليه مسؤولو اتحاد الكرة، وشدد على ضرورة مواجهة الاعتراض برد فعل وقرار مهم لتوجيه رسالة أشد قوة لجميع اللاعبين، بحسب مصادر "العربي الجديد".

وأصدر اتحاد الكرة المصري بياناً رسمياً عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أكد خلاله استبعاد الثلاثي طارق حامد وحسين الشحات وإمام عاشور من لقاء مصر وسيراليون لأسباب انضباطية بقرار من جانب روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب، بعد خروجهم من تشكيلته الأساسية في لقاء مصر وجيبوتي.

المساهمون