منتخب قطر ينشد التعويض من بوابة كوريا الشمالية وآخر المواجهات حافزه الأكبر

10 سبتمبر 2024
لقطة من لقاء قطر وكوريا الشمالية بكأس آسيا، 13 يناير 2019 (جوزيبي كاكاس/ فرانس برس)
+ الخط -

يأمل منتخب قطر لكرة القدم العودة لسكة النتائج الإيجابية، حين يلاقي نظيره الكوري الشمالي، اليوم الثلاثاء، في لاوس (الساعة 15:00 بتوقيت القدس المحتلة)، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى للمرحلة الثالثة والحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي تستضيفها أميركا وكندا والمكسيك.

ووجه المدير الفني لكتيبة العنابي، الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز، الدعوة للثنائي أحمد الراوي وإدميلسون جونيور، من أجل الانضمام للقائمة، على أمل تعويض الخسارة، التي تعرّض لها في افتتاح التصفيات أمام نظيره الإماراتي بنتيجة 1-3 بالدوحة، والتي وضعته في المركز الأخير بالمجموعة بدون نقاط، متساوياً مع منتخبي كوريا الشمالية وقرغيزستان، مقابل صدارة للمنتخب الإماراتي برصيد ثلاث نقاط، متفوقاً على منتخبي أوزبكستان وإيران بفارق الأهداف.

ويسعى منتخب قطر لتصحيح مساره، واستعادة التوازن عبر العودة بالنقاط الثلاث، وتحقيق انتصاره الأول في هذه المجموعة، قبل أن يستضيف نظيره منتخب قرغيزستان يوم 10 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وسيخوض العنابي اللقاء متسلحاً بنتيجة آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين، والتي جاءت في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة آسيا 2019، التي نال المنتخب القطري لقبها، بعدما انتصر رفاق المعز علي حينها بسداسية نظيفة، في الوقت الذي تميل فيه كفة المواجهات التاريخية لمصلحة كوريا، برصيد أربعة انتصارات وثلاث هزائم مع خمسة تعادلات، لكن تطور العنابي في السنوات الماضية وفوزه بلقب آسيا مرتين متتاليتين، من شأنه أن يكون عاملاً إيجابياً لتحقيق الفوز. ويتأهل المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كلّ مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتوفر مكانان آخران من خلال منافسات الملحق (الدور الرابع) للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، مع فرصة إضافية متاحة من خلال الملحق العالمي.

المساهمون