منتخب قطر يعتذر عن المشاركة في كوبا أميركا

23 فبراير 2021
منتخب قطر بطل آسيا 2019 (Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، الاعتذار رسمياً عن المشاركة في بطولة كوبا أميركا 2021 لكرة القدم، المقررة إقامتها في الأرجنتين وكولومبيا هذا العام.

وجاء هذا القرار، بحسب بيان مقتضب نشره الاتحاد القطري لكرة القدم على حسابه الرسمي في مواقع التواصل، بعد تأجيل الاتحاد الآسيوي التصفيات المشتركة لمونديال كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، لتقام في يونيو/ حزيران 2021، ما يعارض مشاركة "العنابي" في البطولة المذكورة.

وكان غونزالو بيلوسو، نائب الأمين العام لاتحاد كونميبول لكرة القدم، قد أكد في وقت سابق عدم مشاركة قطر وأستراليا في بطولة كوبا أميركا.

وأضاف بيلوسو في تصريحات صحافية: "كشف الاتحاد الآسيوي مواعيد مونديال 2022 على نفس التقويم الخاص بكوبا أميركا، لذا اعتذر منتخبا قطر وأستراليا عن المشاركة، وستستمر البطولة على نفس ما هو مخطط لها".

وتابع  "كوبا أمريكا ستقام بموعدها. الأمر تعلق بمنتخبين فقط قررا عدم المشاركة. نعمل على وجود الجمهور. ربما نسمح بوجود الأشخاص الذي حصلوا على لقاح كورونا، بنسبة 30 بالمائة من سعة الملعب".

وستلعب بطولة كوبا أميركا في الفترة ما بين 11 يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز2021، وستكون المباراة الافتتاحية بين الأرجنتين وتشيلي على ملعب مونومينتال الخاص بنادي ريفر بلايت.

دلالات
المساهمون