منتخب قطر يتعثّر مجدداً: مُناخ صعب ومستوى دفاعي متراجع

10 سبتمبر 2024
منتخب قطر على ملعب أحمد بن علي في الريان، 5 سبتمبر/أيلول 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تعثّر منتخب قطر للمرة الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، بعد تعادله مع كوريا الشمالية (2-2) في كوالالمبور، ماليزيا، في ظل أجواء مناخية سيئة أثرت على الأداء.
- قدم منتخب قطر أداءً متواضعاً، خصوصاً دفاعياً، حيث تقدم (2-1) قبل أن يعادل منتخب كوريا الشمالية النتيجة بسبب سوء الرؤية الناتج عن الأمطار الغزيرة.
- فشل منتخب قطر في تحقيق فوزه الأول في التصفيات، بعد خسارته أمام الإمارات (3-1) وتعادله مع كوريا الشمالية، مما يعقد موقفه في المنافسة على التأهل.

تعثّر منتخب قطر للمرة الثانية توالياً في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، إثر التعادل أمام منتخب كوريا الشمالية (2-2)، خارج أرضه، في المواجهة التي أقيمت على ملعب لاو ستاديوم في مدينة كوالالمبور في ماليزيا، ليفشل في تحقيق أول فوز له في التصفيات.

وخاض منتخب قطر مواجهة صعبة جداً أمام كوريا الشمالية، بعد ظهر الثلاثاء، في ظل الأجواء المناخية السيئة والأمطار الغزيرة التي أثرت سلباً على مجريات المواجهة وكذلك على مستوى منتخب العنابي، الذي قدم أداءً متواضعاً، خصوصاً من الجانب الدفاعي، فبعد أن تقدم في النتيجة (2-1)، نجح منتخب كوريا الشمالية في معادلة النتيجة (2-2) وصعّب المباراة كثيراً.

وبعد المعاناة الكبيرة في آخر دقائق الشوط الأول بسبب هطل الأمطار الغزيرة، استمر الوضع على ما هو عليه في الشوط الثاني، وسبّب الضباب الكثيف والأمطار الغزيرة عرقلة تحرك اللاعبين القطريين مع رؤية سيئة جداً، وهو ما استغله منتخب كوريا الشمالية لتسجيل هدف التعادل الثاني، إثر تسديدة قوية لم يرها الحارس مشعل برشم، بسبب سوء الرؤية، لتسكن أقصى زاوية المرمى.

واشتدت العاصفة وهطلت الأمطار بغزارة أكثر، بعد هدف التعادل الذي سجله منتخب كوريا الشمالية، حتى أوقف الحكم المباراة بسبب الأمطار الغزيرة، التي شكّلت بحيرات على أرض الملعب، ما أثّر على تحرك الكرة بسهولة بين أقدام اللاعبين، ليخرج الجميع من أرض الملعب نحو غرف الملابس، في استراحة امتدت حوالي 15 دقيقة، ثم عادوا لاحقاً لمتابعة اللقاء بعد هدوء العاصفة.

وبهذا التعادل فشل منتخب قطر في تحقيق فوزه الأول في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، إذ خسر في الجولة الأولى أمام منتخب الإمارات (3-1)، وتعادل في الثانية أمام كوريا الشمالية (2-2)، ليجمع نقطة فقط من أصل ست نقاط في أول جولتين، ويُعقّد وضعيته كثيراً في المنافسة على التأهل إلى المونديال الكبير في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، رغم أن حظوظه بطبيعة الحال للتعويض ما زالت قائمة.

المساهمون