منتخب فلسطين: سنواجه الأردن في ماليزيا والكويت في فلسطين

28 اغسطس 2024
لاعبو منتخب فلسطين على ملعب جاسم بن حمد في قطر في 6 يونيو 2024 (نوشاد تيكايل/Getty)
+ الخط -

أكد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قراره بلعب مباراته المقبلة أمام الأردن، في ماليزيا، ضمن تصفيات بطولة كأس العالم 2026، بعدما كان قريباً من استضافتها على ملعب الشهيد فيصل الحسيني، في القدس.

وأشار الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في بيان نشره اليوم: "تلقينا خلال الأيام الماضية، قراراً من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بإقامة مباراة منتخبي فلسطين والأردن على استاد فيصل الحسيني بفلسطين".

وسبق لـ"العربي الجديد" أن أشار، في خبر حصري، إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اقترح على الاتحادين الفلسطيني والأردني لعب المباراة بينهما على أرض فلسطين، شرط أن يحسما قرارهما بالتوافق التام، وفي أسرع وقت ممكن، ما دفعهما إلى إجراء عدد من الاجتماعات العاجلة بين أعضائهما في العاصمة الأردنية عمّان، طوال أيام الأسبوع المنصرم.

لكن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عاد وأوضح في بيانه: "تلقينا يوم الثلاثاء رسالة من الاتحادين الآسيوي والدولي، مفادها تعذر إقامة المباراة في فلسطين، نظراً لضيق الوقت، وخشية أن يقوم الاحتلال الإسرائيلي بعرقلة وصول الأشقاء الأردنيين، وأيضاً عرقلة دخول الكوادر الفنية المكلفة الإشراف على المباراة، ووفدي الاتحادين الآسيوي والدولي، ولذلك ارتأينا مضطرين أن نلعب هذه المباراة فقط في ماليزيا".

وأشار الاتحاد الفلسطيني في بيانه إلى أنه لا يزال يسعى لاستضافة المباريات على ملعبه، ومنها مباراته أمام نظيره الكويتي في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية، مؤكداً "أن الترتيبات جارية لاستضافة المباراة البيتية الثانية لمنتخبنا في التصفيات أمام شقيقه الكويتي في 15 تشرين أول/أكتوبر المقبل على أرض فلسطين".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وشكر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في ختام بيانه كلاً من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، السيد جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، وأعضاء الأمانة العامة واللجان العاملة في الاتحادين، على ما وصفه بـ "جهودهم لتنظيم المباراة في فلسطين".

المساهمون