منتخب سيراليون يستدعي لاعب إنكلترا السابق استعداداً لمواجهة مصر

19 أكتوبر 2023
ديفيز لعب 3 مباريات مع منتخب إنكلترا تحت 21 عاماً (مايك هيوت/Getty)
+ الخط -

يواصل منتخب سيراليون تحضيراته استعداداً لدخول غمار منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والمقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، إذ سيكون في نفس المجموعة التي تضم منتخبات مصر وبوركينا فاسو وغينيا بيساو وإثيوبيا وجيبوتي.

وفي هذا الإطار، قرّر اتحاد سيراليون لكرة القدم، استدعاء المدافع المخضرم كورتيس ديفيز، والذي يبلغ من العمر 38 عاماً، لحمل قميص منتخب بلاده الأصلي خلال التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026، والاستفادة من خبرته الطويلة في ملاعب "البريميرليغ"، حيث سبق له أن لعب لأندية ويست بروميتش ألبيون، وأستون فيلا، وليستر سيتي، وبرمنغهام سيتي، وهال سيتي.

كما سبق لكورتيس ديفيز أن لعب 3 مباريات مع منتخب إنكلترا تحت 21 عاماً، بالإضافة إلى ذلك، فقد استدعاه المدرب السابق لمنتخب "الأسود الثلاثة"، الإيطالي فابيو كابيلو مرتين في عام 2008، ولكن دون أن يشارك في أي دقيقة خلال تلك الفترة.

وقال ديفيز في تصريحات لموقع "بي بي سي سبورت أفريكا"، الثلاثاء، عن استدعائه لمنتخب سيراليون: "كنت أتحدث لنفسي بأنني أبلغ الآن من العمر 38 عاماً، لقد كان الأمر دائماً في ذهني لكنني لم أتوقع أنني سأحظى بفرصة أخرى، سيكون الأمر مذهلاً، أنا فخور بكوني إنكليزياً وفخور أيضاً بكوني سيراليونياً، لم أتوقع حدوث ذلك أبداً".

وتحدّث ديفيز عن المحاولات السابقة لمنتخب سيراليون في ضمه، ولكنه رفض ذلك لعدة أسباب، إذ قال في هذا الشأن: "في الحقيقة إن تمثيلي لمنتخب سيراليون في وقت متأخر من مسيرتي يجعل الأمر أكثر خصوصية، عندما تلقيت المكالمة لأول مرة، كنت أحاول التركيز على العودة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، وفي الثانية كنت أحاول تحقيق البقاء مع هال سيتي، كان اتخاذ القرار في ذلك الوقت صعباً  للغاية".

وعن رفضه المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون في عام 2021، فقال: "لم أرغب في الالتحاق بالمنتخب بعدما حقق الإنجاز، أردت اللعب ولكن لم أرغب في طلب الانضمام إلى المنتخب وأن أكون لاعباً مغروراً يشارك فقط بسبب مسيرته، لم يكن ذلك الأمر عادلاً، بل كان يتعلق باختيارات المدرب الوطني".

وكان كورتيس ديفيز، الذي قضى 6 سنوات مع فريق ديربي كاونتي، قد وقع في الصيف الماضي عقداً لمدة عام واحد مع نادي تشيلتنهام تاون، الناشط في دوري الدرجة الثانية الإنكليزية لكرة القدم، قبل تلقيه استدعاء اتحاد سيراليون لكرة القدم الأسبوع الماضي للمشاركة في المباراتين الوديتين ضد منتخبي بنين والصومال، ولكنه ينتظر الحصول على الضوء الأخضر من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عقب تغيير جنسيته الرياضية، لتسجيل ظهوره الأول.

والجدير بالذكر، أن منتخب سيراليون سيواجه نظيره الإثيوبي على ملعب هذا الأخير، يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ومن ثم سيستضيف منتخب مصر بعد ثلاثة أيام، وذلك ضمن الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

المساهمون