منتخب تونس يفتقد 3 نجوم قبل مواجهة ناميبيا

06 يونيو 2024
منتخب تونس حقق انتصاراً صعباً الأربعاء على غينيا الاستوائية (الاتحاد التونسي/فيسبوك)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب تونس يواجه ناميبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، ساعيًا لتحقيق انتصاره الرابع على التوالي والحفاظ على صدارة المجموعة الثانية.
- الفريق يعاني من غيابات مؤثرة بسبب الإصابات، بما في ذلك عيسى العيدوني وسيف اللطيف، مما يضع تحديات أمام الجهاز الفني في تجهيز البدائل.
- الجهاز الفني لـ"نسور قرطاج" يدرس دعوة لاعبين من الدوري المحلي لتعويض المصابين، في ظل توقعات بغياب إلياس العاشوري أيضًا، مما يزيد من صعوبة المهمة في المباراة المقبلة.

سيخوض منتخب تونس لكرة القدم، مواجهة قوية أمام منتخب ناميبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، يوم الأحد المقبل، في جنوب أفريقيا، إذ يطمح إلى تحقيق الانتصار الرابع على التوالي، ومِن ثمّ تأكيد بدايته القوية، بعد أن حقق العلامة الكاملة منذ بداية التصفيات، حتى الآن، بثلاثة انتصارات متتالية، جعلته ينفرد بصدارة المجموعة الثانية.

ويواجه منتخب تونس معضلة، إذ إنه سيفتقد خدمات عددٍ من نجومه، وفق ما أكده رئيس الاتحاد التونسي، واصف جليل، في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، مشيراً إلى أنّ عيسى العيدوني لن يُشارك في المباراة المقبلة، بسبب الإصابة التي تعرّض لها أمام غينيا الاستوائية، الأربعاء، والتي ستحرمه من اللعب ومساعدة رفاقه. وقد أكد العيدوني لـ"العربي الجديد"، أنه يحتاج إلى راحة لمدة عشرة أيام، ورغم ذلك سيُرافق المنتخب في رحلته الخميس.

كما تعرّض اللاعب سيف اللطيف لإصابة في المباراة نفسها، وسيغيب عن الرحلة، إذ سيكون من شبه المستحيل على الجهاز الطبي لمنتخب تونس إعداده للمشاركة في اللقاء، وقد شارك اللطيف في الشوط الثاني من مواجهة غينيا الاستوائية، وأعطى دخوله دفعاً قوياً لمنتخب تونس.

أمّا اللاعب الثالث الذي يُعاني الإصابة، فهو إلياس العاشوري، الذي لم تُحسم مشاركته في الرحلة بشكل رسمي حتى الآن، وقد أكد اللاعب، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أنه تعرّض لإصابة في العضلة الضامة، ولا يبدو أنه سيكون باستطاعته اللعب، ومِن ثمّ فإن فرضية غيابه عن الرحلة تبدو كبيرة للغاية.

ومن المفترض أن يعقد الجهاز الفني لـ"نسور قرطاج"، اجتماعاً بعد قليل، ليُعلن قراراته النهائية، إذ يُتوقع أن يلجأ إلى دعوة لاعب أو اثنين من الدوري المحلي، من أجل تعويض المصابين، وقد شهد معسكر تونس في بدايته إصابة سيف الدين الجزيري، الذي لم يشارك في المباراة، وعوّضه هيثم الجويني.

المساهمون