منتخب تونس يضم نجماً صاعداً في القارة الأوروبية

11 مارس 2021
منتخب تونس يُحضر للمباريات القادمة قارياً (Getty)
+ الخط -

يُتوقع أن يشهد منتخب تونس لكرة القدم انضمام لاعبين جدد في المعسكر الذي ينطلق يوم 20 مارس/ آذار الحالي، وذلك استعداداً لمواجهتي ليبيا وغينيا الاستوائية في الـ25 والـ28 من هذا الشهر ضمن تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا القادمة في الكاميرون.

وبما أن منتخب تونس ضمن تأهله للنهائيات الأفريقية منذ المباراة الماضية، فإنّ المدير الفني منذر الكبير، سيستغل المواجهتين القادمتين لاختبار بعض اللاعبين الشباب، ومنهم، سيباستيان تونكتي، موهبة فريق بودو غليمت النرويجي.

وكشف مصدر مقرب من تونكتي، في تصريحات خص بها "العربي الجديد"، اليوم الخميس، أنّ اللاعب تلقى دعوة أولية من الاتحاد التونسي لكرة القدم، لتعزيز صفوف منتخب "نسور قرطاج" الأول، وذلك للمرة الأولى في مسيرته.

وسبق لـ"العربي الجديد"، أنّ أشار إلى رغبة منتخب تونس للشباب في ضم النجم الصغير خلال بطولة أمم أفريقيا الأخيرة، لكن الفريق النرويجي رفض تسريحه قبل أن يجدد التونسيون دعوتهم للاعب، غير أنّ المنتخب الأول دعاه هذه المرة، رغم أنه لعب سابقاً لمنتخب النرويج للناشئين والشباب.

وسبق لتونكتي أن عبّر، في تصريحات إعلامية، عن ترحيبه باللعب لمنتخب تونس الذي يعمل على بناء فريق قوي في السنوات المقبلة يكوّنه من عدد من اللاعبين ذوي الجنسية المزدوجة، وهي التجربة التي أثبتت نجاحاً في منتخبي الجزائر والمغرب.

ويلعب سيباستيان تونكتي (19 سنة) في مركز المهاجم والجناح الأيسر، ويُعد أحد أبرز المواهب الصاعدة في الكرة النرويجية ما دفع بطل الدوري المحلي، بودو غليمت، لإدماجه في الفريق الأول بعد تألقه اللافت مع الفئات السنية.

المساهمون