منتخب تونس يحسم "الديربي" أمام ليبيا... وصلاح يبدع مع مصر بتصفيات "كان"

25 مارس 2023
سيطر منتخب تونس على مجريات المباراة ضد ليبيا (موقع الاتحاد التونسي لكرة القدم)
+ الخط -

حسم منتخب تونس "الديربي" العربي أمام ضيفه منتخب ليبيا، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في المواجهة التي جمعت بينهما، على استاد حمادي العقربي في رادس، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية في ساحل العاج 2024.

ولم يمنح النجم يوسف المساكني، قائد منتخب تونس، لاعبي منتخب ليبيا الكثير من الوقت، بعدما افتتح النتيجة، بفضل الهدف الذي سجله في الدقيقة الـ(13)، عقب سيطرة منتخب "نسور قرطاج" على مجريات اللعب.

وعاد المخضرم علي معلول إلى تعزيز النتيجة بهدفٍ ثانٍ لمنتخب تونس، بعدما انبرى لتنفيذ ركلة الجزاء التي حصل عليها زملاء القائد يوسف المساكني، ليضعها المدافع بشكل ناجح في شباك حارس منتخب ليبيا بالدقيقة الـ(20).

وفي الشوط الثاني، تمكن النجم هيثم الجويني من تسجيل الهدف الثالث لصالح منتخب تونس في الدقيقة الـ(86)، بعدما سيطر "نسور قرطاج" على مجريات اللعب بشكل كامل، فيما لم يظهر لاعبو منتخب ليبيا الأداء المتوقع منهم.

وبهذه النتيجة، واصل منتخب تونس تربعه على عرش المجموعة العاشرة في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم عام 2024، برصيد 7 نقاط، فيما تجمد رصيد منتخب ليبيا عند 3 نقاط في المركز الثالث.

من جهة أخرى، حقق منتخب مصر انتصاراً مستحقاً على ضيفه منتخب مالاوي، بهدفين مقابل لا شيء، في المواجهة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي ستقام في ساحل العاج عام 2024.

واستطاع منتخب مصر حسم المواجهة في الشوط الأول، بعدما تألق نجمه محمد صلاح، الذي تمكن من تسجيل هدف وصناعة هدف آخر، ليخطف منتخب "الفراعنة" 3 نقاط ثمينة، جعلت رصيدهم في المجموعة الرابعة يصل إلى 6 نقاط.

وأصبح محمد صلاح يمتلك 50 هدفاً مع منتخب مصر، بفارق 18 هدفاً عن أسطورة "الفراعنة" السابق حسام حسن، فيما تمكن نجم نادي ليفربول من إحراز هدفه الأول مع منتخب مصر في مباراة رسمية، منذ أن فعلها في شهر يناير/كانون الثاني عام 2022 ضد منتخب المغرب في كأس الأمم الأفريقية.

أما في المجموعة الثامنة، فتلقى منتخب جزر القمر خسارته الثانية في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم عام 2024، أمام منتخب ساحل العاج بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المواجهة التي جمعت بينهما.

المساهمون