منتخب تونس للشباب يفوز على الكونغو ويحقق تأهلاً تاريخياً للمونديال

03 مارس 2023
مواجهة مثيرة بين تونس والكونغو في كأس أفريقيا (الاتحاد التونسي لكرة القدم)
+ الخط -

نجح المنتخب التونسي للشباب، الجمعة، بمنافسات كأس أمم أفريقيا للشباب المقامة في مصر، في التأهل للمونديال بعد فوزه في الدور ربع النهائي لبطولة أفريقيا للشباب، أمام منتخب جمهورية الكونغو بركلات الجزاء الترجيحية 5-4، وذلك بعد أن انتهت الحصص الإضافية 3-3، وانتهت المواجهة في وقتها القانوني بنتيجة التعادل 2-2.

وبادر المنتخب الكونغولي بالتسجيل في الدقيقة 24 بواسطة ديو باسينغا، قبل أن يعجل جبريل عثمان مهاجم سانت إتيان الفرنسي بتعديل النتيجة للمنتخب التونسي في الدقيقة 37، وأضاف "نسور قرطاج" الهدف الثاني بعد عمل مميز من البديلين آدم قرب الذي قام بتمريرة رائعة لنجم فريق برايتون الإنكليزي سامي شوشان الذي تكفل بتسجل الهدف الثاني.

وفي الوقت الذي كان فيه أبناء المدرب عادل السليمي يسيطرون على المباراة، نجح الكونغوليون في خطف الهدف الثاني في الدقيقة 80 بواسطة نفس اللاعب ديو باسينغا، ثم في الحصة الإضافية الأولى أضاف الكونغوليون هدف الانتصار، من خلال ركلة جزاء، أعلنتها كذلك تقنية الفيديو إثر لمس فرج بن نجيمة للكرة بيده في منطقة الجزاء، سجلها من جديد باسينغا صاحب الثلاثية في المباراة.

وأبدى "نسور قرطاج" إصراراً كبيراً على عدم التفريط في المواجهة بسهولة بعد أن تمكّن مدافع الملعب التونسي علي السعودي من تعديل النتيجة في الدقيقة 119، بضربة رأسية بعد ركنية محكمة التنفيذ من شوشان.

وعرفت المواجهة بعض الفوضى المتعلقة بتقنية الفيديو، حيث أعلم حكم المباراة، قائدي الفريقين في الدقيقة 55 بأنّ تقنية الفيديو توقفت عن العمل، وستتواصل المواجهة من دونها، لكن فوجئ الجميع في الدقيقة 65 بعد تسجيل غيث الوهابي لهدف للمنتخب التونسي، بإلغائه من تقنية الفيديو معتبرة وجود مخالفة على لاعب الترجي قبل التسجيل.

ويعتبر هذا التأهل تاريخياً لمنتخب تونس إلى البطولة العالمية التي ستقام في إندونيسيا في مايو/ أيار المقبل، على اعتبار غياب المنتخب عن هذه البطولة منذ 38 عاماً. وستواجه تونس في الدور نصف النهائي منتخب السنغال يوم 6 مارس/ آذار المقبل.

المساهمون