منتخب تونس للشباب يتسلح بـ7 محترفين في بطولة أمم أفريقيا

14 فبراير 2021
منتخب تونس يخوض المنافسات للمرة الأولى (Getty)
+ الخط -

وصل منتخب تونس للشباب يوم الجمعة الماضي إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، للمشاركة لأول مرة في تاريخه في بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم لفئة 20 عاماً، التي ستُقام في الفترة الممتدة من يوم 14 شباط/ فبراير الجاري حتى الرابع من شهر آذار/ مارس المقبل.

ويفتتح منتخب تونس مشاركته يوم غدٍ الإثنين، بمواجهة بوركينا فاسو ضمن المجموعة الثانية، ثم ينتقل "نسور قرطاج" لملاقاة ناميبيا يوم 18 شباط/ فبراير، قبل خوض المباراة الأخيرة ضد منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى، وذلك في الحادي والعشرين من الشهر الحالي.

ووجّه المدير الفني لمنتخب تونس للشباب، ماهر الكنزاري، الدعوة إلى 7 لاعبين محترفين في الدوريات الأوروبية، مقابل غياب قائد الفريق ونجم نادي الصفاقسي، علاء غرام، للإصابة، وزميله في الفريق أشرف الحباسي للسبب ذاته.

 

واللاعبون المغتربون في قائمة منتخب تونس هم الحارس إلياس دامرجي (رين الفرنسي) وأمين الشارني (إف سي باريس) ورمزي فرجاني (إف سي نيترا السلوفاكي) وآدم بالامين (إيك السويدي) ومعتز زدام (فالميريا اللاتفي) ونبيل ماكني (كييفو فيرونا الإيطالي) وحسن العياري (شيفيلد يونايتد الإنكليزي).

وقاد رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، وديع الجريء، وفد منتخب بلاده إلى موريتانيا، فيما لم يقدر الجهاز الفني على الاستفادة من خدمات بعض لاعبي المنتخب الأول، مثل نجم فريق بروندبي الدنماركي، أنيس بن سليمان، بسبب رفض إدارة ناديه تسريحه للمشاركة في مسابقة "كان".