منتخب اليابان وتصفيات المونديال.. كتيبة خارج سرب آسيا

10 سبتمبر 2024
منتخب اليابان حقق الفوز الثاني توالياً (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- واصل منتخب اليابان لكرة القدم انتصاراته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 بفوزه على البحرين 5-0، ليتصدر المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط.
- سجل أهداف اليابان أياسا أويدا (37 و47)، هيديماسا موريتا (61 و65)، وكوكي أوجاوا (81)، مما يعزز مكانتهم كفريق قوي في البطولات الدولية.
- في الجولة القادمة، سيواجه اليابان تحدياً كبيراً ضد السعودية، بينما يستضيف البحرين منتخب إندونيسيا.

واصل منتخب اليابان لكرة القدم سلسلة انتصاراته العريضة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026، بعد فوزه الكاسح على البحرين بخماسية دون رد، في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، في اللقاء الذي أقيم على أستاد البحرين الوطني في المنامة.

وسجل لليابان أياسا أويدا (37 من ركلة جزاء و47) وهيديماسا موريتا (61 و65) وكوكي أوجاوا (81). وتربعت كتيبة محاربي الساموراي على صدارة المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين، ويليه المنتخب السعودي (أربع نقاط) ثم البحرين بالمركز الثالث برصيد ثلاث نقاط. وواصلت كتيبة المدرب هاجيمي مورياسو، بالتغريد خارج سرب المنتخبات الآسيوية في هذه التصفيات، بعد الانتصار العريض الذي تحقق أيضاً في الجولة الأولى، وجاء بسبعة أهداف نظيفة على الضيف منتخب الصين.

وبات منتخب اليابان لكرة القدم، رقماً صعباً في جميع البطولات والمسابقات التي يدخلها، فيما أصبح الاتحاد الياباني، الذي بلغ منتخبه الأول المونديال في سبع مناسبات، آخرها في قطر 2022، لا يرى في الصعود إلى كأس العالم إنجازاً، في ظل مساعيه للذهاب بعيداً في العرس العالمي، والمنافسة على اللقب في النسخ القادمة. وفي الجولة القادمة، التي من المقرر أن تقام في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، سيكون اليابانيون أمام تحدٍ من العيار الثقيل، حين يحلون ضيوفاً على نظيرهم السعودي، فيما سيستضيف المنتخب البحريني نظيره الإندونيسي.