منتخب المغرب يستهدف 4 مباريات ودية قبل كأس أفريقيا والركراكي يقدم طلباً خاصاً للقجع

02 أكتوبر 2023
المغرب واجه بوركينا فاسو ودياً منذ شهر (سيباستيان فريج/Getty)
+ الخط -

يستعد المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي للكشف عن القائمة المستدعاة لمباراتي ساحل العاج في أبيدجان في 14 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، وليبيريا في الـ17 منه على ملعب أغادير، في إطار الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2024.

وبات من شبه المؤكد أن تشهد قائمة منتخب "أسود الأطلس" بعض التعديلات، جراء تعرض عدد من اللاعبين لإصابات متفاوتة الخطورة، كزكريا أبو خلال الذي خضع لعملية جراحية وسيغيب عن الميادين لـ6 أشهر وسفيان بوفال، الذي لم يسترجع عافيته، إضافة إلى احتمال غياب حكيم زياش ما لم يسترجع كامل جهوزيته في الأيام القليلة القادمة.

ووفقاً لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد"، فإن المدرب وليد الركراكي ضم الثنائي أيوب العملود، الظهير الأيمن للوداد المغربي، وأنس الزنيتي، حارس الرجاء الرياضي، إلى القائمة الموسعة المكونة من 35 لاعباً، تأهباً لمباراتي ساحل العاج وليبيريا في حال وقع عليهما الاختيار بصفة نهائية.

وقرر المدرب الركراكي إدراج اسمي العملود والزنيتي في القائمة الموسعة، بعدما لاحظ تطور مستواهما في الفترة الأخيرة، مقابل تراجع أداء أسماء أخرى، التي تواجه خطر الاستبعاد من مباراتي ساحل العاج وليبيريا.

كما يعتزم المدرب وليد الركراكي برمجة 4 مباريات ودية لمنتخب المغرب، قبل خوض بطولة كأس أمم أفريقيا المزمع تنظيمها في ساحل العاج مطلع السنة القادمة.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب لـ "العربي الجديد"، الاثنين، عن أن المدرب وليد الركراكي ينتظر عملية سحب قرعة كأس أفريقيا بأبيدجان في 12 أكتوبر/ تشرين الأول، للتعرف على منافسيه في المجموعة التي سيتبارى فيها، وذلك حتى يتسنى له اختيار المنتخبات الأفريقية، التي يرغب في مواجهتها في إطار استعداداته للبطولة الأفريقية.

وأضاف المصدر نفسه، أن الركراكي طلب من فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم تسهيل مأمورية منتخب "أسود الأطلس" في إقامة معسكر تدريبي مغلق بأحد البلدان الأفريقية، قبل التوجه إلى ساحل العاج لخوض غمار بطولة كأس أمم أفريقيا، مع تركيزه أيضاً على ضرورة إجراء مباراتين وديتين على الأقل خارج المغرب، كي يتأقلم اللاعبون مع أجواء القارة السمراء، قبل انطلاق منافسات "كان 2024".