منتخب العراق يعاني قبل تصفيات آسيا بغياب نجمه أيمن حسين

06 أكتوبر 2024
من مواجهة العراق وعُمان في التصفيات الآسيوية، 5 سبتمبر 2024 (حسين فالح/فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- يواجه منتخب العراق الأول تحديات كبيرة قبل مواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم 2026، مع غياب المهاجمين أيمن حسين وعلي الحمادي بسبب الإصابات، مما يضع المدرب الإسباني خيسوس كاساس في موقف صعب لتشكيل خط الهجوم.
- تلقى الجهاز الفني للمنتخب صدمة بعد رفض نادي الخور القطري السماح لأيمن حسين بالانضمام للمنتخب بسبب خضوعه لفترة تأهيل وعلاج، مما يزيد من تعقيد الأمور قبل المباريات الحاسمة.
- يحتل منتخب "أسود الرافدين" المركز الثالث في المجموعة الثانية بعد جمعه أربع نقاط من فوز على سلطنة عُمان وتعادل مع الكويت، مما يعزز أهمية المواجهتين القادمتين.

يعاني منتخب العراق الأول، قبل المواجهتين المقررتين في شهر أكتوبر/تشرين الأول الحالي، ضد منتخبي فلسطين وكوريا الجنوبية، ضمن التصفيات الآسيوية الحاسمة، المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، التي ستُقام في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

ورغم أن منتخب العراق الأول بقيادة المدرب الإسباني، خيسوس كاساس (50 عاماً)، دخل مرحلة الاستعداد لمواجهة منتخب فلسطين، في العاشر من الشهر الحالي، فإن الجهاز الفني تلقى صدمة جديدة، بعدما وجهت إدارة نادي الخور القطري رسالة مباشرة إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأحد.

وأبلغت إدارة نادي الخور الاتحاد العراقي لكرة القدم، بأن المهاجم أيمن حسين لا يُمكنه الالتحاق بصفوف منتخب العراق، من أجل خوض المواجهتين ضد منتخبي فلسطين وكوريا الجنوبية، لأن اللاعب يخضع حالياً لفترة تأهيل وعلاج، وغير لائق بدنياً للمشاركة في المباريات الرسمية، بالإضافة إلى موعده مع فحص طبي، يوم غد الاثنين، في العاصمة القطرية الدوحة، وفق ما ذكرته قنوات الكأس القطرية.

ويُعد غياب أيمن حسين وزميله علي الحمادي، عن صفوف منتخب العراق الأول، ضربة موجعة للمدرب الإسباني، خيسوس كاساس (50 عاماً)، الذي بات يواجه أزمة في تشكيلته، بسبب غياب عدد من نجومه البارزين في خط الهجوم، ولم يتبقَ لديه سوى مهند علي، المُلقب بـ"ميمي"، حتى يخوض المواجهتين الحاسمتين بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

يُذكر أن منتخب "أسود الرافدين"، بقيادة المدرب الإسباني، خيسوس كاساس، قد جمع أربع نقاط في تصفيات مونديال 2026، الذي سيقام في الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، بعدما حقق انتصاراً صعباً على منتخب سلطنة عُمان بهدف مقابل لا شيء، وتعادل مع منتخب الكويت سلبياً بلا أهداف، ما جعله يحلّ في المركز الثالث بالمجموعة الثانية.

نادي #الخور أبلغ الاتحاد العراقي لكرة القدم بالاعتذار عن التحاق أيمن حسين بصفوف المنتخب لمباراتي فلسطين وكوريا الجنوبية...

تم النشر بواسطة ‏قنوات الكاس‏ في الأحد، ٦ أكتوبر ٢٠٢٤
المساهمون