منتخب العراق في أولمبياد باريس.. حلم تجاوز إنجاز أثينا

20 يوليو 2024
شنيشل يأمل الذهاب بعيداً في أولمبياد باريس (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المنتخب الأولمبي العراقي يستعد لمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، حيث يواجه المغرب والأرجنتين وأوكرانيا.
- المدرب راضي شنيشل يعتمد على لاعبي نادي القوة الجوية سعد ناطق وأيمن حسين وإبراهيم بايش لتعزيز فرص الفريق، ويعول على نجم الفريق علي جاسم.
- تغييرات في الجهاز الفني تشمل تعيين قصيّ منير والإسباني بابلو غرانديز كمساعدين، ودافيد فالي كمدرب لحراس المرمى، مع استبعاد نزار أشرف وصالح حميد.

يخوض المنتخب الأولمبي العراقي منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، حيث يلعب أسود الرافدين إلى جانب المغرب والأرجنتين وأوكرانيا في دورة الألعاب الأولمبية، التي تنطلق في النصف الثاني من الشهر الحالي.

ويعوّل العراق على حنكة مدربه راضي شنيشل (58 سنة)، الذي أشرف على المنتخب العراقي الأول في أكثر من مناسبة، ونال المركز الرابع في بطولة أمم آسيا 2015، التي أقيمت في أستراليا، في الوقت الذي خاض فيه محطة احترافية مع نادي قطر القطري. ووضع شنيشل ثقته في لاعبي نادي القوة الجوية، سعد ناطق وأيمن حسين وإبراهيم بايش، لكونهم ثلاثياً فوق السن القانوني (أكثر من 23 سنة)، لتعزيز حظوظه في تحقيق إنجاز يفوق ذلك الذي جاء في أولمبياد أثينا 2004 بقيادة المدرب عدنان حمد، حيث حصد العراق المركز الرابع حينها.

ويتسلح أسود الرافدين بالعديد من النجوم، يتقدمهم علي جاسم (20 سنة)، الذي نال جائزة هداف بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، التي أقيمت في قطر، وأهلت العراق للعرس الأولمبي على حساب إندونيسيا، بعد نجاح لاعب فريق القوة الجوية العراقي، الذي بات على اعتاب نادي كومو الإيطالي، في تسجيل 4 أهداف في المسابقة، في الوقت الذي رفض فيه نادي أوتريخت الهولندي، التحاق النجم زيدان إقبال (21 عاماً) بصفوف الأولمبي العراق، خلال الأولمبياد.

تغيير على مستوى الجهاز الفني

وقرر راضي شنيشل إجراء تغيير في الكادر التدريبي، قبل أولمبياد باريس، حيث سيتألف من مواطنه قصيّ منير والإسباني بابلو غرانديز مساعدَين، فيما ستكون مهمة تدريب حراس المرمى للإسباني دافيد فالي، على أن يكون إسماعيل سليم مدرباً للياقة البدنية، وعبد الأمير ناجي محللاً فنياً، فيما استُغني عن مساعد شنيشل السابق، نزار أشرف، ومدرب الحراس صالح حميد.

المساهمون