منتخب الجزائر تحول إلى "تشلسي المنتخبات الوطنية"

15 مارس 2023
منتخب الجزائر يستعد لضم مواهب مميزة إلى تشكيلته (Getty)
+ الخط -

تفاعلت الجماهير الجزائرية بقوة مع التطورات الأخيرة التي أشارت إلى التحاق عدد من المواهب الجديدة بمنتخب "الخضر" في المباريات المقبلة، في خطوة شبّهها المتابعون بسوق الانتقالات الناري الذي صنعه فريق تشلسي الإنكليزي خلال الأشهر الأخيرة، نظراً لكمية النجوم التي ضمّها "البلوز" بمبالغ خيالية في وقت قصير.

وتأكد "العربي الجديد" عبر مصادره من الاتحاد الجزائري لكرة القدم من صحة الأخبار التي كشف عنها الإعلام الفرنسي في الساعات الماضية، والأمر يخص موافقة بدر الدين بوعناني، موهبة فريق نيس، وحسام عوار، لاعب خط وسط فريق ليون، وظهير أيسر فريق نانت، وجوان حجام، على اللعب للجزائر.

وأعلن فارس شعيبي كذلك، الثلاثاء، عبر حسابه على "إنستغرام" اختياره اللعب للمنتخب الجزائري ورفضه دعوة منتخب شباب "الديوك"، وسبقهم إلى ذلك قبل أسابيع ظهير أيسر فريق وولفرهامبتون الإنكليزي، ريان آيت نوري، وقرر اللعب لمنتخب "الخضر"، وهو حال لاعب خط وسط فريق ميلان الإيطالي، ياسين عدلي، الذي سيلعب إلى جانب رفقاء رياض محرز.

وعبّر لاعب باستيا الفرنسي، كيفن فان دين كيرخوف، وأيضاً نجم فريق فيردر بريمن الألماني، ميتشيل فايزر، في تصريحات لهما خلال هذا الأسبوع لوسائل الإعلام، عن رغبتهما في تمثيل منتخب "المحاربين"، بانتظار قرار دعوتهما من المدرب الجزائري، جمال بلماضي.

لاعبون آخرون في الطريق

أكدت ذات المصادر  لـ"العربي الجديد" أن عمل الاتحاد الجزائري لكرة القدم لن يتوقف عند ضمّ هذه الأسماء، إذ هناك حديث مع آخرين، مثل ماكسيم لوبيز، لاعب خط وسط فريق ساسولو الإيطالي ومهاجم رين الفرنسي، أمين غويري، إضافة إلى ريان شرقي، موهبة ليون، وهذا الأخير يعتبر أحد أصعب الملفات التي ستواجه الرئيس، جهيد زفيزف، لكونه متابعاً كذلك في المنتخب الإيطالي، نسبة إلى والده.

تشلسي "المنتخبات الوطنية"

رغم أنه لا يُمكن وضع المقارنة بين وضعية فريق ومنتخب وطني، إلا أن الجماهير الجزائرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لم تتردد في وصف هذه التطورات الأخيرة في منتخب "الخضر"، بما يحدث في فريق تشلسي الإنكليزي الذي ضمّ الكثير من اللاعبين في وقت قياسي، منذ انتقال ملكيته إلى رجل الأعمال الأميركي، تود بوهلي، العام الماضي.

وبلغ حجم إنفاق فريق تشلسي منذ الصيف الماضي حوالى 500 مليون جنيه إسترليني، من بينها 300 مليون في الميركاتو الشتوي الأخير، ورغم أن استدعاء لاعبين جدد إلى المنتخبات الوطنية لا يتطلب ضخ مثل هذه الأموال، كما هو الحال في الأندية، إلا أن السرعة التي أظهرها منتخب الجزائر في ضمّ أفضل المواهب، جعلت المتابعين يصفون ما يحدث مع الخضر بـ"ميركاتو تشلسي".