منتخب البرتغال يدق ناقوس الخطر: 5 نجوم مهددون بالغياب عن مونديال قطر

17 أكتوبر 2022
يشعر مدرب منتخب البرتغال بالقلق قبل انطلاق مونديال قطر (غولتار فاتيا/Getty)
+ الخط -

يعيش المدرب فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، وضعية سيئة للغاية قبل حوالي شهر من انطلاق بطولة كأس العالم 2022، التي ستقام في قطر، بعدما ضربت الإصابات خمسة نجوم مهمين للغاية في تشكيلته، التي من المفترض الإعلان عنها في الفترة القادمة.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الإثنين، عن قائمة اللاعبين المصابين خلال الفترة الحالية بالمنتخب البرتغالي، وأهمهم مدافع نادي بورتو بيبي، الذي يُعد أهم العناصر الأساسية رغم بلوغه الـ39 من عمره، بعدما تعرض خلال الأسبوع الماضي لالتواء في ركبته اليسرى، خاصة أن مدرب ناديه أكد خطورتها.

وتعرض المدافع الأيسر نونو مينديز أيضا لإصابة مع ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي خلال المواجهة مع فريق بنفيكا البرتغالي في السادس من شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري بدوري أبطال أوروبا، تتمثل في إصابة في أوتار الركبة، ما يستوجب راحة بين 3 وأربعة أسابيع.

بدوره، غادر نجم ليفربول الإنكليزي ديوغا جوتا مباراة فريقه، الأحد، أمام مانشستر سيتي على نقالة الإسعاف، بعدما تعرض لإصابة في الدقيقة الأخيرة من المواجهة، حيث اشتكى من آلام في عضلة ربلة الساق. وقد أكد كلوب بعد المباراة أن وضعيته لا تبشر بالخير.

وفي اليوم نفسه تلقى سانتوس ضربة أخرى بإصابة مدافع الفريق الباريسي دانيلو في مواجهة أولمبيك مرسيليا، التي فاز فيها فريقه بهدف دون رد. وقد قال بشأنه مدربه كريستوف غالتييه بعد المباراة إن الوقت مبكر للحكم على مدى خطورة إصابته، وهو ما يعني أن مدة غيابه عن الملاعب غير مؤكدة حتى الآن، مثلما هو الشأن بالنسبة لمشاركته في كأس العالم.

أما الخبر الأسوأ فهو تأكد غياب لاعب وولفرهامبتون بيدرو نيتو عن مونديال قطر 2022، بسبب التواء في الكاحل وإصابة على مستوى الأربطة الجانبية. وستجرى للاعب خلال الأيام المقبلة عملية جراحية، بعدما فقد كل آماله في خوض المونديال.

المساهمون