منتخب الإكوادور يؤكد غياب نجمه خشية عقوبات "فيفا"

16 نوفمبر 2022
بايرون كاستيلو نجم منتخب الإكوادور (Getty)
+ الخط -

قرر مدرب منتخب الأكوادور غوستافو ألفارو التخلي عن خدمات اللاعب بايرون كاستيلو، وإعفاءه من الحضور في مباريات نهائيات مونديال قطر 2022، خشية العقوبة.

وأعلن الحساب الرسمي للمنتخب الإكوادوري، الثلاثاء، بأن كاستيلو الذي أثار جدلاً واسعاً بسبب شكوى الاتحاد التشيلي لكرة القدم عن عدم أهليته لتمثيل الأكوادور، مما جعل غوستافو يسعى لتفادي أي مفاجأة غير سارة من شأنها أن تفسد مشاركتهم في الحدث العالمي.

وبعد اجتماعات بين المدرب وجهازه الفني وإداريين في اتحاد الكرة، خرج الجميع بضرورة التخلي عن اللاعب إلى غاية ثبوت شرعية تمثيله الأكوادور وغلق الملف نهائياً، إذ استمر تخوفهم من وضعه على الرغم من تأكيد "فيفا" حالته الشرعية.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وسبق للاتحاد الأكوادوري أن دفع مخالفة بعد مشاركة بايرون في تصفيات كأس العالم 2022، إذ أثار ميلاده في دولة كولومبيا وحمله لجنسية هذا البلد المشكل باعتبار أنه لا يحق له تمثيل بلد آخر دون اللجوء للوائح القانونية، لكن محكمة التحكيم الدولي عاقبته بغرامة 100 ألف يورو وخصم 3 نقاط من رصيد الأكوادور في تصفيات مونديال 2026.

وتعرض بايرون كاستيلو لإصابة قوية قبل أيام، عندما واجه المنتخب العراقي في مباراة ودية، إذ لم يكن محظوظاً وغادر أرض الملعب في الشوط الأول، وبهذا تأكد غيابه رسمياً عن المباراة الافتتاحية ضد المنتخب القطري، كذلك عن مباريات هولندا والسنغال.

المساهمون