منتخب الأردن يخطف بطاقة التأهل إلى تصفيات المونديال الحاسمة

06 يونيو 2024
حقق منتخب الأردن فوزاً مستحقاً على طاجيكستان اليوم في التصفيات(الاتحاد الأردني لكرة القدم)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب الأردن يضمن التأهل إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027 بفوزه 3-0 على طاجيكستان.
- تألق حارس "النشامى" يزيد أبو ليلى في الشوط الأول يحافظ على نظافة الشباك، وتغييرات تكتيكية في الشوط الثاني تؤتي ثمارها بثلاثة أهداف.
- جمع منتخب الأردن عشر نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة السابعة خلف السعودية، بينما ضمنت البحرين أيضًا التأهل بتعادلها مع اليمن.

حسم منتخب الأردن البطاقة المؤهلة إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026، بعدما ضمن المشاركة في كأس آسيا 2027، عقب الفوز المُستحق على ضيفه منتخب طاجيكستان بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، اليوم الخميس.

وعاقب منتخب الأردن ضيفه منتخب طاجيكستان الذي لاح أمامه العديد من الفرص الخطرة في الشوط الأول وكان قريباً من إحراز عددٍ من الأهداف في شباك حارس "النشامى" يزيد أبو ليلى، الذي لعب دور البطولة في الدقائق الـ45، واستطاع مساعدة كتيبة المدرب المغربي الحسين عموتة، في الإبقاء على نظافة شباكه، والخروج بالتعادل السلبي بلا أهداف.

وغير المدرب المغربي، الحسين عموتة، المدير الفني لمنتخب الأردن من طريقة اللعب في الشوط الثاني، بعدما منح علي علوان الحرية في التحرك خلف مدافعي منتخب طاجيكستان، ليهدي المُهاجم "النشامى" الهدف الأول في الدقيقة 51، قبل أن يضيف زميله يزن النعيمات في الدقيقة الـ68، فيما أحرز إبراهيم سعادة الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، ليمنح منتخب الأردن ثلاث نقاط ثمينة جعلته يضمن التأهل إلى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026.

واستطاع لاعبو منتخب الأردن جمع عشر نقاط جعلتهم يحتلون المركز الثاني، في جدول ترتيب المجموعة السابعة، التي يتصدرها منتخب السعودية الذي استطاع جمع 13 نقطة، ليضمن المنتخبان العربيان الصعود إلى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

وفي مباراة أخرى، ضمن منتخب البحرين الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، بعدما ضمن المشاركة أيضاً في بطولة كأس آسيا 2027 في السعودية، عقب تعادله سلبياً مع منتخب اليمن، ليحل المنتخب الخليجي ثانياً (تسع نقاط) في المجموعة الثانية، خلف منتخب الإمارات، الذي تربع على عرشها برصيد 15 نقطة.

المساهمون