منتخب الأردن يتأهل إلى مونديال كرة السلة 2023

24 فبراير 2023
انضم الأردن إلى المتأهلين إلى كأس العالم من قارة آسيا (Getty)
+ الخط -

انضم المنتخب الأردني لكرة السلة لقائمة المتأهلين إلى منافسات بطولة كأس العالم 2023، التي ستُقام في صيف هذا العام، وذلك قبل خوضه مواجهة منافسه منتخب الهند في الجولة التاسعة من التصفيات، وذلك بسبب نتيجة مباراة أخرى من هذه الجولة.

وضمن المنتخب الأردني لكرة السلة التأهل إلى بطولة كأس العالم 2023، إثر خسارة منتخب السعودية أمام منافسه منتخب نيوزيلندا فجر الجمعة (110-63)، ليُعلن الاتحاد الآسيوي لكرة السلة تأهل "النشامى" مباشرةً إلى مونديال السلة.

وتأهل المنتخب الأردني، إثر ضمانه مركزاً بين أول 4 مراكز، بحصده 12 نقطة، وعدم قدرة منتخب السعودية، صاحب المركز الخامس على اللحاق به، مع التنويه بأن المنتخب الأردني سيلعب مباراة ضد منتخب الهند، مُتذيل ترتيب المجموعة الأولى في التصفيات، مساء الجمعة.

وانضم المنتخب الأردني إلى المتأهلين من هذه المجموعة وهم نيوزيلندا المتصدر، ومنتخب لبنان المتساوي معه في الصدارة، ومنتخب الفيليبين صاحب المركز الثالث، وكذلك إلى جانب منتخبات أستراليا والصين واليابان من المجموعة الثانية في التصفيات النهائية (الدور الثاني).

رياضات أخرى
التحديثات الحية

في المقابل، ستكون هذه المشاركة الثالثة للمنتخب الأردني في بطولة كأس العالم لكرة السلة، إذ سبق له وشارك في نسخة عام 2010 وحل في المركز الـ 23، وفي نسخة 2019، وحل في المركز الـ 28، وسيُحاول تقديم مستوى أفضل في نسخة 2023، التي تستضيفها 3 دول هي الفيليبين واليابان وإندونيسيا.

المساهمون