منتخب أوروغواي لكرة اليد يتدرب في الهواء الطلق بسبب كورونا

11 يناير 2021
منتخب أوروغواي لكرة اليد (Getty)
+ الخط -

أكد خورخي بوتيخارا المدير الفني لمنتخب أوروغواي، قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة كأس العالم لكرة اليد في مصر، أن فريقه يعاني بسبب تفشي فيروس كورونا، الأمر الذي منعه من التدريب في صالة مغلقة، ليتدرب اللاعبون في الهواء الطلق بشكل جيد من الناحية البدنية والاستعداد النفسي المناسب.

وقال بوتيخارا للموقع الرسمي لـ "مصر 2021" إن الهدف الأول من المشاركة الأولى في بطولة العالم،هو رفع مستوى اللاعبين وبالتالي التأثير إيجابا على جودة اللعبة في بلاده، حيث لم يتمكن الفريق من خوض مباريات ودية قبل المونديال.

وتابع"عانينا بسبب الجائحة وكنا بدون منافسات من مارس/آذار إلى أغسطس/آب وقمنا بتدريب اللاعبين بشكل فردي، بين سبتمبر/ أيلول إلى نوفمبر/ تشرين الثاني، لعبنا منافسات محلية قبل أن تعود القيود من جديد في ديسمبر/ كانون الأول".

وأضاف مدرب أوروغواي" مجموعتنا تضم قوتين تاريخيتين هما ألمانيا الفريق المرشح بالتأكيد ليكون في المربع الذهبي، بجانب المجر وهو فريق قوي جدا ويمكن أن يتواجد ضمن أفضل 8 منتخبات بسهولة، بجانب منتخب كاب فيردي الضيف الجديد على البطولة مثلنا، لكنه قوي ويضم لاعبين في دوريات احترافية مهمة، لذا إذا قدمنا مستوى طيبا وحقننا نتائج طيبة ستكون مفاجأة".

ويلعب منتخب أوروغواي في المجموعة الأولى، مع منتخبات ألمانيا والمجر وكاب فيردي. وكان منتخب أوروغواي قد تأهل لبطولة العالم بعد مفاجأة الحصول على برونزية بطولة أميركا الجنوبية والوسطى لكرة اليد متفوقا على تشيلي.

المساهمون