الجزائري ملولي لـ"العربي الجديد": هذه نصيحتي لاتحاد العاصمة قبل السوبر أمام الأهلي

14 سبتمبر 2023
أكد ملولي صعوبة المباراة (جلال مورشيدي/Getty)
+ الخط -

تحتضن مدينة الطائف السعودية، الجمعة، مباراة السوبر الأفريقي لكرة القدم بين نادي الأهلي المصري، حامل لقب دوري أبطال أفريقيا واتحاد العاصمة الجزائري، الفائز بلقب كأس الكونفيدرالية لنسختي 2023، في لقاء من المنتظر أن يشهد تنافساً كبيراً بين الفريقين.

وتحدث المدافع الدولي الجزائري، فريد ملولي، في تصريحات هاتفية خاصة لـ"العربي الجديد"، الخميس، عن هذه المباراة، وهو الذي تذوق طعم الفوز بهذا اللقب مع ناديه السابق وفاق سطيف، وأمام الأهلي المصري بالذات، خلال اللقاء الذي جمعهما عام 2015 في مدينة البليدة الجزائرية.

وقال ملولي بهذا الشان: "هناك فرق بين المباراة التي لعبناها نحن أمام الأهلي في 2014 واللقاء الذي سيلعبه اتحاد العاصمة، سواء من حيث الظروف المناخية أو المكان، فمثلاً نحن لعبنا المباراة ضد الأهلي على أرضنا، لكن هذا اللقاء سيلعب في ملعب محايد، ما يعني أن المعطيات تتغير بالنسبة لنا، لكن الاتحاد تبقى لديه حظوظ قائمة للفوز بهذا اللقب".

وتابع ملولي: "لا يمكن أن أعطيك النسبة المئوية لفوز اتحاد العاصمة باللقب، المباراة صعبة، فالأهلي صاحب الخبرة الكبيرة لديه كذلك القدرة على حسم اللقاء لمصلحته، كما أن هذا لا ينقص من حظوظ اتحاد العاصمة، الذي أعتقد أنه سيدخل اللقاء حذراً من البداية ويغلق اللعب ولم لا الوصول إلى ركلات الترجيح والتتويج، هذا السيناريو يبقى محتملاً".

وأكد ملولي أنّ "كرة القدم ليست تكهنات، الأكثر جاهزية سيفوز باللقب، لكن هناك معطيات تتغير، نحن على سبيل المثال استفدنا من إجراء اللقاء على أرضنا وأمام جماهيرنا، حتى الأهلي لم يكن في أحسن أحواله خلال تلك الفترة لأنه لعب السوبر الأفريقي بصفته حامل لقب الكونفيدرالية وليس رابطة الأبطال مثلما هو حاله في هذه النسخة".

وعن نصيحته للاعبي اتحاد العاصمة الجزائري، قال ملولي إنّ "لاعبي الاتحاد لديهم الخبرة الكاملة لتسيير مثل هذا اللقاء، أتمنى أن يدخلوا اللقاء بقوة أمام منافس يظل الأفضل في أفريقيا، كما أن المباراة تُعتبر فرصة أمام لاعبي الاتحاد لتأكيد تطورهم على المستوى القاري، وقدرتهم على مجاراة الأندية العملاقة واقتناص الألقاب منها".

المساهمون