ملكية مانشستر يونايتد تقترب من قطر بعد تطورات جديدة

15 يونيو 2023
يونايتد يستعد لمرحلة جديدة في الأيام المقبلة (Getty)
+ الخط -

يبحث نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم التفاوض بشكلٍ حصري مع الكونسورتيوم الذي يقوده الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم آل ثاني، الرئيس الأسبق لمجلس إدارة مصرف قطر.

وقالت مصادر مطلعة على الأحداث، اليوم الخميس، بحسب وكالة "رويترز"، إن الشيخ جاسم دخل في محادثات لشراء يونايتد بأكثر من 6 مليارات دولار، وأن أفراد عائلة غليزر، الذين يمتلكون حصصاً أقلية في يونايتد، لكنهم يسيطرون عليه بفضل هيكل الأسهم ذي الفئة المزدوجة، سيبيعون حصتهم ضمن الاتفاق المقترح.

وأضاف المصدر عينه أن العرض سيُنظر إليه الآن على نحو أفضل من عرض الملياردير البريطاني جيم راتكليف، الذي سيتيح لأفراد العائلة الاحتفاظ ببعض المصالح في النادي.

وإن جرت صفقة البيع بنجاح مقابل 6 مليارات دولار أميركي، فإنها ستكون واحدة من أكبر الصفقات الرياضية في التاريخ على غرار فريق واشنطن كوماندرز المنافس في دوري كرة القدم الأميركية في الولايات المتحدة.

من جانبها، ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الخميس أيضاً أن شركة "Nine Two Holdings" التي تقدّمت بعرض لشراء يونايتد، قد حصلت على التراخيص اللازمة في المملكة المتحدة، وباتت مسجلة رسمياً هناك.

وحسب مصادر رويترز، فإن الوضع لم يحسم بعد، وإن عرضاً جديداً من راتكليف قد يمنع حصرية التفاوض مع الشيخ جاسم.

تجدر الإشارة إلى أنّه خلال الفترة الحصرية المتفق عليها، لن يكون بمقدور مانشستر يونايتد التفاوض مع أي طرف آخر بخلاف الشيخ جاسم، لكن لم تتبين المدة حتى اللحظة.