مكافأة مالية ضخمة تنتظر منتخب إنكلترا في حال التتويج بلقب يورو 2024

17 يونيو 2024
فرحة منتخب إنكلترا بالفوز على صربيا أمس الأحد على ملعب شالكه (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم يعد لاعبي منتخب إنكلترا بجوائز مالية ضخمة تصل إلى 14 مليون جنيه إسترليني في حال فوزهم ببطولة يورو 2024، مع بداية قوية بالفوز على صربيا.
- اللاعبون والطاقم الفني بقيادة غاريث ساوثغيت يتفاوضون للحصول على مكافآت مالية كبيرة، تصل إلى 24 مليون جنيه إسترليني، لكسر عقدة عدم الفوز باللقب لمدة 58 سنة.
- مكافأة يورو 2024 تعد الأكبر في تاريخ منتخب إنكلترا مقارنة بمكافآت كأس العالم 2022، مع تصدر إنكلترا لمجموعتها وتوقعات بمواجهات قوية في الجولات القادمة.

قرر الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم مكافأة نجوم منتخب إنكلترا الذي يُشارك في بطولة يورو 2024 الجارية وقائعها في ألمانيا حتى الـ14 من يوليو/تموز القادم، بمنحهم جوائز مالية ضخمة في حال تتويجهم باللقب القاري للمرة الأولى في التاريخ، خاصة بعد تحقيق بداية مثالية بالفوز على المنتخب الصربي، أمس الأحد، بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من المسابقة.

وبحسب التفاصيل التي نشرتها صحيفة ذا صن البريطانية، أمس الأحد، فإن بعثة منتخب إنكلترا ستحصل على مكافأة قياسية قدرها 14 مليون جنيه إسترليني إذا نجحت في حصد اللقب، حيث سيتقاسم اللاعبون، من ضمنهم هداف بايرن ميونخ الألماني، هاري كين، ونجم ريال مدريد الإسباني، جود بيلنغهام، مبلغ 9,6 ملايين جنيه إسترليني، فيما سينال المدير الفني للمنتخب غاريث ساوثغيت جائزة مالية تقدر قيمتها بأربعة ملايين جنيه إسترليني، ويكسب مساعده ستيف هولاند مبلغاً مالياً لم يكشف عن قيمته.

وأضافت الصحيفة أن نجوم منتخب إنكلترا تفاوضوا من أجل الحصول على مبالغ مالية كبيرة من الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، والمقدرة بـ24 مليون جنيه إسترليني، لكن بشرط نجاح المنتخب في إنهاء عقدة لازمته طوال 58 سنة، حيث فشل في إحراز اللقب في النسخ الـ16 السابقة، مع الإشارة إلى أنه كان أقرب لحصد الكأس في النسخة الأخيرة، إذ وصل إلى المباراة النهائية قبل الخسارة أمام المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح.

وأوضحت صحيفة ذا صن أن القيمة التي سيكسبها نجوم منتخب إنكلترا في بطولة يورو 2024 تعد الأكبر في تاريخ المنتخب، مقارنة بالمكافأة التي خصصها الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم في نهائيات كأس العالم الأخيرة قطر 2022، إذ كان رفاق هاري كين سيحصلون على مبلغ يصل إلى 13 مليون جنيه إسترليني، في حال نيلهم اللقب العالمي للمرة الثانية في التاريخ، بعد اللقب الأول الذي حققه المنتخب الإنكليزي في النسخة الثامنة عام 1966.

ويتصدر المنتخب الإنكليزي المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط، بفارق نقطتين عن منتخبي الدنمارك وسلوفينيا، عقب فوزه الصعب على منتخب صربيا، قبل أن يلاقي منتخب الدنمارك في الجولة الثانية يوم الخميس القادم، ومن ثم تختتم كتيبة المدرب غاريث ساوثغيت دور المجموعات بمواجهة المنتخب السلوفيني في الجولة الثالثة والأخيرة، يوم الثلاثاء 25 يونيو/حزيران الحالي.

المساهمون