مفاجأة... نابولي يفوز بمعركته ضد "الكالتشيو" ويعيد المواجهة أمام يوفنتوس

22 ديسمبر 2020
غاب نابولي عن مواجهة يوفنتوس بملعب "أليانز" بسبب فيروس كورونا (Getty)
+ الخط -

فازت إدارة نابولي في المعركة القضائية ضد قرار رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد أن اعتبر خاسراً في المواجهة أمام يوفنتوس في الرابع من شهر أكتوبر/تشرين الماضي بـ"الكالتشيو"، مع إزالة عقوبة النقطة التي خصمت من حسابه في جدول ترتيب المسابقة المحلية.

وبحسب موقع "فوتبول إيطاليا"، فإن مجلس ضمان الرياضة التابع للجنة الأولمبية الإيطالية قرر قبول استئناف إدارة نادي نابولي المقدم إليهم، ما يعني إعادة إقامة المباراة ضد منافسه يوفنتوس في "الكالتشيو"، وإزالة النقطة التي خصمت من فريق الجنوب.

وتابع أن إدارة نادي نابولي اعتمدت في الاستئناف، المقدم إلى اللجنة الأولمبية الإيطالية، على قرار السلطات الصحية في المدينة، التي منعت حينها الجهاز الفني واللاعبين من السفر إلى تورينو بعد وجود حالتين موجبتين بفيروس كورونا.

وأوضح أن القائمين على الكرة الإيطالية اعتبروا أن إدارة نادي نابولي لم تلتزم بشكل صارم بجميع البروتوكولات الصحية الموضوعة لمكافحة الوباء العالمي، ولم تعمل بشكل كافٍ لضمان إقامة المباراة ضد يوفنتوس في "الكالتشيو".

وختم قائلا إن إدارة نادي نابولي واجهت رفضين سابقين للاستئناف الذي تقدمت به، ما جعلها تسارع إلى رفع القضية إلى مجلس ضمان الرياضة التابع للجنة الأولمبية الإيطالية، الذي قرر إعادة إقامة المباراة ضد يوفنتوس، وعودة النقطة لصالح فريق الجنوب.

المساهمون