مفاجآت منتظرة في التشكيلة الأساسية لمنتخب تونس ضد إنكلترا في مونديال الشباب

21 مايو 2023
حضر المدرب منتصر الوحيشي مجموعته بأفضل طريقة ممكنة (الاتحاد التونسي فيسبوك)
+ الخط -

يواجه منتخب تونس للشباب نظيره الإنكليزي، الإثنين، في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة من منافسات الدور الأول لبطولة كأس العالم تحت 20 سنة، التي انطلقت السبت، في الأرجنتين.

وحصل "العربي الجديد" على معلومة حصرية تفيد بأن المدرب، منتصر الوحيشي، سيعتمد خطة (3-5-2)، وذلك بهدف غلق كل المنافذ الهجومية أمام منتخب إنكلترا القوي، وهو حامل لقب بطولة أمم أوروبا ويعتبر أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب.

وسيكون الوافد الجديد من الدوري البلجيكي، إدريس العرفاوي، هو الحارس الأساسي للمنتخب التونسي، وأمامه ثلاثي في خط الدفاع، هم علي السعودي وزين الدين ساسي، بالإضافة إلى لاعب ثالث قد يكون غيث الوهابي، في انتظار القرار النهائي للجهاز الفني.

وستكون التدريبات الأخيرة مساء الأحد، حاسمة، لمعرفة مدى جهوزية الوهّابي للعب كأساسي بما أنه يعاني من بعض الإرهاق، بعدما شارك مع الترجي في لقاء الأهلي ليلة الجمعة، وسافر مباشرة من القاهرة إلى الأرجنتين للانضمام إلى المنتخب.

وإذا تأكدت مشاركة الوهابي كأساسي، فإن مدافع فريق كراسلوه الألماني، كريم العابد، سيلعب على الجهة اليسرى في خط الوسط، ورائد بوشنيبة على الطرف الأيمن، بالإضافة إلى اللاعبين وائل الدربالي وسامي شوشان وشايم الجبالي.

وفي خط الهجوم، سيعتمد الوحيشي على جبريل عثمان ومعه بشير يعقوب أو محمد الضاوي، ويبقى التبديل الوحيد الممكن القيام به، هو دخول العابد إلى محور الدفاع بدلا للوهابي على أن يعوضه ريان نصراوي في الجهة اليسرى لوسط الملعب.

المساهمون