مفاجآت في قائمة المنتخب المصري لتصفيات كأس العالم 2026

09 نوفمبر 2023
يستعد المنتخب المصري لتقديم مستوى قوي في التصفيات (أولريك بيديرسون/Getty)
+ الخط -

أعلن البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر لكرة القدم، عن قائمته المقرر لها ملاقاة جيبوتي وسيراليون في افتتاح مسيرة منتخب "الفراعنة" في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، في كندا والمكسيك وأميركا.

وشهدت قائمة المنتخب المصري، الخميس، مفاجآت كما جرت العادة في البعثات الأخيرة، أبرزها عودة حارس مرمى نادي بيراميدز أحمد الشناوي من جديد إلى صفوف منتخب مصر بعد طول غياب، في ظل تراجع مستوى أكثر من حارس مرمى في بطولة الدوري المصري المحلي. كما اختير للمعسكر رامي ربيعة مدافع الأهلي البعيد منذ فترة هو الآخر عن التشكيلة. وعاد أيضاً لاعب ثالث، وهو إمام عاشور لاعب وسط الأهلي بعد تعافيه من الإصابة.

وتجاهل مدرب منتخب مصر، قرار إيقاف نادي الزمالك للثنائي محمد صبحي وأحمد فتوح، وعرضهما للبيع، وقرر ضمهما إلى تشكيلته المقرر لها المشاركة في تصفيات كأس العالم 2026.

وضمت قائمة المنتخب المصري، كلاً من محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد صبحي لحراسة المرمى، وعلي جبر ومحمد هاني وعمر كمال ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وأحمد سامي ومحمد حمدي وأحمد فتوح لخط الدفاع، وطارق حامد ومروان عطية وإمام عاشور ومحمد النني وأحمد مصطفى زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي ومحمود حسن تريزيغيه وعمر مرموش لخط الوسط، وحسين الشحات ومحمد صلاح ومصطفى فتحي ومصطفى محمد ومحمد شريف في الهجوم.

كما حرص المدرب روي فيتوريا على استمرار عدد من المحترفين في صفوف المنتخب المصري، مثل محمد صلاح ومحمد النني وطارق حامد وحمدي فتحي وتريزيغيه وعمر مرموش ومصطفى محمد بعد تألقهم مؤخراً.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر منتخبي جيبوتي وسيراليون في الجولتين الأولى والثانية من عمر التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 المحدد لهما يومي 16 و19 من الشهر الحالي.

المساهمون