مفاجآت عديدة في قائمة منتخب تونس لمواجهتي غينيا الاستوائية وبوتسوانا

26 مايو 2022
المنتخب التونسي يأمل المنافسة على لقب أمم أفريقيا (دانييل بيلوميو/فرانس برس)
+ الخط -

أعلن المدير الفني للمنتخب التونسي، جلال القادري، الخميس، قائمة اللاعبين لمواجهة غينيا الاستوائية وبوتسوانا يومي 2 و5 يونيو/ حزيران المقبل، ضمن تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، ساحل العاج 2023، وكذلك الدورة الدولية الودية في اليابان بين 10 و14 من نفس الشهر. 

وشهدت القائمة مفاجآت في حراسة المرمى، باستدعاء صدقي الدبشي من الترجي، لأول مرة، وكذلك انضمام موهبة نادي رين الفرنسي إلياس الدامرجي، مقابل استبعاد معز حسن وعلي الجمل، مع استمرار الثنائي بشير بن سعيد وأيمن دحمان. 

وفي خط الدفاع يحضر ثنائي المنتخب الأولمبي آدم لامين، محترف الدوري السويدي، ولاعب الصفاقسي علاء غرام، وكذلك الظهير الأيسر لنادي هيرفينين الهولندي، رامي كعيب، الذي ينضم للمرة الأولى لمنتخب تونس. 

أما في وسط الميدان، فسجلت القائمة التي ضمت 27 لاعبا، وجود لاعب الأفريقي لاري العزوني، بعد سنوات طويلة من الغياب، وكذلك محترف نيور الفرنسي، معتز الزمزمي، الذي سبق أن عزز صفوف منتخب تونس في بعض المناسبات فقط. 

أما في الهجوم، فشهدت اللائحة انضمام لاعب استوريا البرتغالي، إلياس العاشوري لأول مرة، بعدما أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان رسمي، الخميس، ضمّ هذا اللاعب البالغ من العمر 23 سنة إلى كتيبة "نسور قرطاج"، وهو يحمل الجنسية الفرنسية كذلك. 

ويشهد معسكر منتخب تونس، غياب عدة لاعبين مثل إلياس السخيري لأسباب عائلية، ووهبي الخزري نظرا لانشغاله بمباراتي الملحق المؤهل للبقاء في الدوري الفرنسي، بالإضافة إلى مدافع رين الفرنسي، ديلان برون. 

وجاء في التشكيلة: حراسة المرمى: صدقي الدبشي- إلياس الدامرجي- أيمن دحمان- بشير بن سعيد.

خط الدفاع: منتصر الطالبي- بلال العيفة- نادر الغندري-علاء غرام- محمد دراغر- آدم لامين- علي معلول- علي العابدي- رامي كعيب.

وسط الميدان: غيلان الشعلالي- عيسى العيدوني- فرجاني ساسي- محمد علي بن رمضان- حنبعل المجبري- أنيس بن سليمان- معتز الزمزمي. 

الهجوم: يوسف المساكني- نعيم السليتي- فراس بالعربي- إلياس العاشوري- طه ياسين الخنيسي- عصام الجبالي- سيف الجزيري.

المساهمون