معركة من أجل ركلة جزاء في الدوري البرازيلي انتهت بإضاعتها مرّتين

12 مايو 2023
رودريغز أهدر ركلتي جزاء (بيدرو فيليلا/Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة كروزيرو وفلومينينسي، في منافسات الأسبوع الخامس من الدوري البرازيلي لكرة القدم، فجر الجمعة، حادثة طريفة بين لاعبين من فريق كروزيرو، الذي خسر في النهاية بنتيجة 0ـ2.

وتوفرت لكروزيرو فرصة تذليل الفارق في الشوط الثاني من ركلة جزاء، تقدم لتنفيذها نجمه برونو رودريغز، الذي اعتقد أنه سيُسجل الهدف الأول لفريقه ويُشعل المواجهة، ولكن الحارس فابيو أحبط محاولته، قبل أن يأمر الحكم بإعادة التنفيذ مجدداً.

وعندما كان رودريغز يستعد للتنفيذ ثانية، تقدم زميله في الفريق هنريكي دورادو، الذي أصر على التنفيذ مكانه، ليندلع خلاف حاد بينهما أمام إصرار كل لاعب على موقفه وتشبثه بالتنفيذ، وحصل تدافع بينهما كاد أن يتحول إلى تشابك بالأيادي قبل أن تتدخل بقية اللاعبين لتطويق الخلاف.

وبعد دقائق من الجدل، كسب رودريغز المعركة مع زميله في الفريق، وتولى التنفيذ مجدداً ولكنه مرة ثانية، فشل في التهديف ومنح فريقه هدفاً، وأهدر الركلة المعادة، ليكون سبباً في هزيمة فريقه.

وتكررت الخلافات على تنفيذ ركلات الجزاء، في السنوات الأخيرة، حيث يرفض بعض اللاعبين احترام ما يحدده المدربون والترتيب الذي يضعونه في تنفيذ ركلات الجزاء، وآخرها بين الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار ثنائي باريس سان جيرمان الفرنسي.

المساهمون