معركة ردّ الاعتبار في "ONE Fight Night 3": أمير ناصري ضد تايكي نايتو

20 أكتوبر 2022
يسعى ناصري لمحو ذكرى نزاله الأول في "ون" (ون)
+ الخط -

في إحدى أبرز مواجهات عرض "ONE Fight Night 3" المنتظر الذي سيُقام السبت 22 أكتوبر/ تشرين الأول، يدخل المقاتل الإيراني-الماليزي أمير ناصري في مواجهة مواي تاي صعبة ضد الياباني تايكي نايتو.

ويسعى ناصري (30 عاماً)، لمحو ذكرى نزاله الأول في "ون"، الذي خسر فيه أمام القبرصي مايكل سافاس، عندما يتحدى الياباني نايتو (26 عاماً)، في "أكسياتا أرينا" في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ولن يكون هناك مجال للتراجع لأي من المقاتلين، فكلاهما ينافسان في فئة وزن الذبابة، وكانا قد تعرّضا لهزيمة في نزاليهما السابقين، وبالتالي سيكونان مستعدَين لخوض معركة حياة أو موت من أجل العودة إلى صفوف الفائزين وتجنّب الهزيمة الثانية على التوالي.

تكلم ناصري عن هزيمته تلك، متقبلاً أخطاءه ومبدياً جهوزيته للعودة بقوة، وقال لون: "لم أكن في أفضل حالاتي الذهنية والبدنية... لكن الآن أشعر بالراحة".

يمتلك ناصري أسلحة كثيرة في ترسانته الهجومية، فهو يجيد استخدام ركبتيه ومرفقيه لإيذاء خصومه، كما أن أسلوبه يتّسم بالعدوانية، ويصف أسلوبه بالقول "أسلوبي يعتمد على أذية الخصم، لا أحب إضاعة الوقت داخل الحلبة".

شكّل مزيج المهارات والذكاء أساس مسيرة ناصري الاحترافية، فجَمَعَ لاعب نادي "تايغر مواي تاي" سجلاً بلغ 29-6-1، بالإضافة إلى عدد من الإنجازات، أهمها من دون شك فوزه ببطولة ملعب "أومنوي" التايلاندية المرموقة، وهو ثالث لاعب غير تايلاندي يحقق هذا الإنجاز! وإدراكاً منه لقدراته الهائلة، يقول ناصري "أريد أن أثبت أني أحد أفضل اللاعبين غير التايلانديين الذين يمارسون اللعبة. وأريد أن أثبت ذلك عبر هزيمة خصوم أقوياء".

كما سيتمكن الإيراني الماليزي البالغ من العمر 30 عاماً، السبت القادم، من الاستفادة من عاملَي الأرض والجمهور في مواجهته لنايتو، إذ إنه يعيش وعائلته في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا منذ أن كان في الثامنة من العمر، الأمر الذي يعطيه دافعاً معنوياً لتقديم أفضل ما عنده، وهو يعلم أن الجمهور سيكون إلى جانبه.

على الجهة المقابلة من الحلبة، سيقف الياباني تايكي نايتو، الذي سيحاول بدوره العودة إلى قائمة المنتصرين بعد الهزيمة التي تعرّض لها في آخر نزال له أمام سوبرلك كياتمو9، بقرار بالإجماع. سيشكل اللاعب الياباني تحدياً صعباً جداً لناصري، فعلى الرغم من صغر سنه (26 عاماً)، إلا أنه يملك سجلاً حافلاً يبلغ 34-9، بالإضافة إلى تسجيله 5 انتصارات من أصل 7 نزالات خاضها في بطولة "ون"، كما أنه سبق له أن تغلّب على سافاس مايكل، القبرصي الذي هزم ناصري سابقاً في "ون".

لا يتخلى نايتو عن حلمه بمعانقة الحزام، على الرغم من تعثّره أخيراً أمام سوبرلك، كما أنه يدرك وعورة الطريق نحو لقب فئة وزن الذبابة، ويقول: "إن كنت تريد أن تصبح بطلاً، فليس هناك من طريق سهل".

يحبّ "سايلنت سنايبر" أو (القناص الصامت)، تحدّي نفسه. صحيح أنه على ثقة تامة بمهاراته وقدراته، إلا أنه يعرف خطورة الرياضة التي يمارسها، ويعرف أن لا مكان للراحة أو الاستهتار داخل الدائرة، ويقول "ليس هناك من مسلّمات في الفنون القتالية، عليك أن تظل متيقظاً حتى اللحظة الأخيرة داخل الحلبة"، ثم يستدرك بالقول: "بالطبع الفوز يجعلني سعيداً، الفوز وإسعاد كل من حولي هو أفضل شيء".

المساهمون