معجزة طبية سبيل منافس السعودية لحضور نجومه في المونديال

10 أكتوبر 2022
المنتخب السعودي جاهز لتقديم مستوى جيد في المونديال (Getty)
+ الخط -

تسود حالة من القلق وسط المنتخب المكسيكي بسبب الشكوك حول قدرة الثلاثي، راؤول خيمينيز، هيكتور هيريرا وجوزيه مانويل كورونا في الحضور لبطولة كأس العالم 2022، في وقت يحتاج المدير الفني، تاتا مارتينو، لخدماتهم أمام منتخبات الأرجنتين والسعودية وبولندا.

ونشرت صحيفة "فوتبول توتال" المكسيكية السبت، حالة الثلاثي والأسباب التي تدفعهم إلى الغياب المرتقب عن أكبر منافسة كروية في التاريخ، والخطوات التي رتبها اتحاد الكرة من أجل السماح لهم في تحقيق حلمهم ومساعدة بلدهم.

ويُعد الثلاثي من أبرز لاعبي المنتخب المكسيكي وأكثرهم أهمية، بالنظر للخبرة التي يمتلكونها وقدراتهم العالية، ومن أجل تجهيزهم، قرر الاتحاد المكسيكي لكرة القدم حضورهم المبكر للمعسكر في مركز الأداء العالي (سي أي آر) وإخضاعهم لعملية إعادة تأهيل.

ويعاني هيكتور هيريرا من إصابة على مستوى الفخذ تلقاها مع فريقه هيوستون دينامو الأميركي، وتلقى كورونا ضربة موجعة بإصابة على مستوى أربطة الكاحل، فيما يعاني الهداف خيمينيز من تبعات إصابته بكسر في الجمجمة بسبب ضربة قوية من البرازيلي دايفد لويز.

ويُدرك المدرب المكسيكي صعوبة بلوغ الثلاثي درجة الجاهزية الكافية قبل شهر ونصف من المنافسة العالمية، رغم سماح أنديتهم لهم بمواصلة العلاج ببلدهم، والتواجد تحت عناية أطباء مختصين بالمجال، مما يعد خسارة كبيرة للمكسيك.

وينتظر الثلاثي بحسب ما وصفته الصحيفة، معجزة لبلوغ المباريات، في وقت سيكون المستفيدون منافسيهم في المجموعة الثالثة، ومن بينهم المنتخب السعودي الذي سيلعب على تفاصيل بسيطة لأجل استغلالها أمام منافسين أقوياء.

المساهمون